السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وممثل منظمة التعاون الاسلامي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 19:00 )
رام الله- معا- التقى د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السفير أحمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى دولة فلسطين ود. علي صافي مسؤول قطاع التنمية في المنظمة، وذلك اليوم في مقر وزارة الاتصالات برام الله.

وبحث الطرفان سبل التعاون لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث رحب د. موسى بالضيوف مشيداً بدور المنظمة الجامع للعالم الاسلامي والتي توازي مؤسسات أممية من حيث الدور والبرامج والحوار الذي تديره على المستوى الدولي.

واستعرض الوزير في اللقاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما فيه من تحديات وفرص عد عن المعيقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي ودور الوزارة في دعم القطاع الخاص وتوفير بيئة تنظيمية تسمح بالمنافسة العادلة وتدعم الريادة والمشاريع الناشئة وتحمي المواطن في الوقت ذاته.

بدوره أكد السفير أحمد الرويضي أهمية التعاون مع المؤسسات الحكومية الفلسطينية لاسيما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تشرف على قطاع هام وحيوي يمكن الاستثمار فيه، وأن المنظمة على استعداد للدعم في الكثير من المجالات، واستعرض برامج المنظمة ورؤيتها وآلية عملها والمجالات التي من الممكن التعاون فيها في القطاع التقني.