الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرار: سنتوجه للمحاكم الدولية ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 19:42 )
عرار: سنتوجه للمحاكم الدولية ضد اسرائيل
الخليل-معا- أكد مدير هيئة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية يونس عرار، على ان الهيئة سترفع قضية أمام المحاكم الدولية والاسرائيلية لوقف سياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً الى ان الفعاليات السلمية مستمرة ضد مصادرة الاراضي.
وشدد على ان الهيئة ستعمل على اقامة خيمة للسكان المصادرة اراضيهم لصالح بؤرة استيطانية جديدة قرب مستوطنة " بني حيفر" ، مشدداً على دعم صمود المواطنين في هذه المنطقة والمناطق المهددة بالمصادرة، بكل ما من شأنه تثبيتهم على ارضهم, ورفع قضايا امام محاكم الإحتلال بالتعاون الهيئة.
وكان مستوطنون، قد قاموا بنصب خيمة وكرفان وحظيرة أغنام، على أراضي المواطنين في منطقة الحمرة شرق الخليل، والتي تعود ملكيتها لعائلة ادعيس، وذلك تمهيدا لمصادرة هذه الأراضي التي تقدر مساجتها بنحو20 دونما.

وقال عرار خلال مشاركته مع متضامنين واهالي المنطقة في وقفة احتجاجية على المصادرة، اليوم:" إن هذه البؤرة الاستيطانية تهدف إلى توسيع المستوطنة المقامة على اراضي المواطنين، وستعمل على مصادرة المزيد من الاراضي وتضييق الخناق على السكان".

وقد شارك نشطاء ضد الاستيطان وعدد من المزارعين والأهالي في الاعتصام السلمي، وطالبوا المستوطنين بالرحيل من أرضهم، وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف أمام سياسة الاحتلال الرامية لترحيل الفلسطينيين وتهويد أرضهم.

وخلال الاعتصام، حضرت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وطالبت المعتصمين باخلاء المكان، واعلنت عن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يمنع التواجد فيها.