الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يحذر من المخاطر الكارثية للتقليصات التي تنوى وكالة الغوث تنفيذها

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 20:38 )
القدس - معا - حذر نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني من مخاطر وتداعيات التقليصات التي تنوي وكالة الغوث القيام بها بحجة الازمة المالية في موازنتها العامة.
وقال غنيم ان هذه التقليصات ستطال وقف برنامج الدعم النفسي (الصحة النفسية)، وبرنامج البطالة (التشغيل المؤقت)، والمساعدات الغذائية الطارئة ( الكيبونات )، ومساعدات الإسكان ( إعادة ترميم البيوت والهدم الكلي)، ووقف صرف دعم العلاج لبعض الأمراض، كذلك وقف تنفيذ الإصلاحات في المخيمات، وسيشمل ذلك ايضا التنازل عن مسؤوليتها عن مرحلة التعليم الاعدادي لصالح الحكومة، كما سيجرى استهداف العيادات ليقتصر عملها على علاج الامراض المزمنة، بالاضافة الى وقف التوظيف".
واشار غنيم الى ان سياسة الولايات المتحدة الامريكية قد اتت ثمارها، حيث ان تقليص مساعداتها المالية للانروا قد خلق هذه الازمة التي تسعى من ورائها شطب دور وكالة الغوث وتحويل خدماتها لمؤسسات انسانية اخرى لا تحمل عنوانا للاجئيين الفلسطينيين، موضحا بان هذه السياسة تأتي منسجمة وتحقيق اهداف المخطط الامريكي الكبير الساعي لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، وفي مقدمته حق العودة للاجئين طبقا للقرار الدولي 194  وترتيب المنطقة بما يحقق الاهداف الامريكية والاسرائيلية.
وحمل غنيم الامم المتحدة المسئولية عن نتائج هذه الاجراءات التي وصفها بالكارثية باعتبارها المسؤول المباشر امميا عن قضية اللاجئين الفلسطينيين. داعيا اياها لمضاعفة جهودها لتجنيد الاموال لسد عجزها والابتعاد عن تنفيذ مثل هذه الخطوات.
كما دعا ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج القيام بفعاليات احتجاجية للتصدي لتنفيذ مثل هذه الاجراءات الكارثية .