الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاستشاري يناقش عدد من المواضيع الثقافية

نشر بتاريخ: 01/07/2018 ( آخر تحديث: 01/07/2018 الساعة: 11:08 )
المجلس الاستشاري يناقش عدد من المواضيع الثقافية
قلقيلية- معا- اجتمع المجلس الاستشاري الثقافي، بدعوة من وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية للقاء في مديرية الثقافة للتشاور حول عدد من المواضيع التي تهم الشأن الثقافي، بحضور أ. انور ريان مير مديرية الثقافة وطاقم الموظفين في المديرية وأعضاء المجلس.
ورحب أ. ريان بالحضور الكريم ناقلاً تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، مؤكداً على أهمية الانتظام الدوري لعقد اجتماعات المجلس، شاكراً الحضور على تكبدهم عناء السفر من مناطق سكناهم، وتفاعلهم الايجابي بالتعاطي مع الشأن الثقافي في المحافظة.
وأطلع أ. أنور ريان المجلس على الأنشطة والبرامج التي نفذت خلال الشهور الـ 6 الماضية من كانون ثاني وحتى حزيران لعام 2018، وابدى اعضاء المجلس الحضور اعجابهم بتنوع الأنشطة والبرامج والفئات المستهدفة وأماكن تنفيذها، وهذا يأتي من صلب سياسة الوزارة والتي تعنى بشكل كبير بالوصول للمناطق المهمشة ولجميع الفئات العمرية بما يتناسب والأنشطة والبرامج المخطط لها.
وأطلع المجلس على خطة الشهور الست القادمة، متمنياً عليهم أن يكون الاجتماع القادم وفي جعبتهم مقترحات جديدة لأنشطة نوعية يمكن ادراجها بأنشطة هذا العام أو العام القادم.
ومن جهة أخرى، تم التباحث في مواضيع عدة مثل القصر الثقافي وآليات التطوير والتحفيز للمواطن الفلسطيني في المشاركة الفاعلة في البرامج المتنوعة من خلال الاهتمام بالتغذية الراجعة من المستفيدين من الأنشطة، للوقوف على مواطن الضعف والقوة فيها.
في الختام توجه أ. ريان بشكره للمجلس على تفاعله وقوة ملاحظته في تتبع الشأن الثقافي سواء في المحافظة أو الوطن بشكل عام.