الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تفتتح مخيماتها الصيفية والكشفية لعام 2018

نشر بتاريخ: 01/07/2018 ( آخر تحديث: 01/07/2018 الساعة: 15:04 )
جنين- معا- تم افتتاح المخيمات الصيفية والكشفية المركزية للعام 2018، تحت رعاية مدير التربية والتعليم العالي/ جنين أ. طارق علاونة.
وأشار علاونة إلى أن هذه المخيمات والأنشطة الصيفية تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة لشغل أوقات فراغهم بشكل ايجابي خلال العطلة الصيفية، وتساعد على تنمية المهارات والقدرات لدى الطلبة عن طريق مشاركتهم في أنواع النشاطات وفقاً لميولهم ورغباتهم، وتنمية الروح القيادية والعمل الجماعي والمشاركة مع الآخرين، والأهم من ذلك التعرف على أطفال من مدارس أخرى وتبادل الخبرات والمهارات وتعزيز التواصل فيما بينهم.
فيما أكد رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب على أن هذه المخيمات تأتي وفق الخطة العامة للنشاطات الطلابية، حيث تم إقامة 6 مخيمات صيفية بتمويل من الوزارة والمديرية، وتم تزويد هذه المخيمات بالقرطاسية والأدوات والملابس اللازمة وضيافة للطلبة.
وتتكون المخيمات الصيفية من زوايا عديدة أبرزها الفن التشكيلي والرسم على الفخار والفلكلور الشعبي والألعاب الشعبية والرياضة والزاوية الثقافية، والتي تسهم في إنماء خصائصهم الشخصية وإكسابهم عادات سليمة واتجاهات مرغوب فيها.
وكذلك تم افتتاح المخيم الكشفي الإرشادي المركزي في جلبون للأشبال والزهرات والذي وسيستمر مدة 5 أيام، علماً بأن المخيم مع مبيت.