الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيسبوك تعتزم استخدام هذه الاداة لزيادة سرعة الإنترنت

نشر بتاريخ: 02/07/2018 ( آخر تحديث: 02/07/2018 الساعة: 08:08 )
فيسبوك تعتزم استخدام هذه الاداة لزيادة سرعة الإنترنت
نيويورك - معا- بدأت شركة "فيسبوك" اختبار وسيلة جديدة لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة باستخدام أشعة الليزر التي تنطلق من إحدى الطائرات، بحسب وثيقة تحمل تاريخ شباط/فبراير 2018 واطلع عليها موقع "بيزنس إنسايدر".
مع استخدام أشعة الليزر ستتمكن الشركة من الربط اللاسلكي بين الطائرة التي تبعث الأشعة ومحطة أرضية على بعد 9 كيلومترات منها. وأظهرت التجارب التي أجريت أنه يمكن إرسال إشارات إنترنت عالية السرعة إلى المناطق النائية.
وبحسب "فيسبوك" فإن التقنية الجديدة تستطيع توفير اتصال إنترنت في الاتجاهين بسرعة تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية الواحدة.
وفي الوقت نفسه فإن "فيسبوك" تستطيع توفير سرعة أعلى للإنترنت من خلال تقنية مختلفة.
وفي رسالة عبر الإنترنت ذكرت الشركة الأمريكية أنها تستطيع توفير إنترنت بسرعة تصل إلى 40 غيغابيت في الثانية بشكل متزامن في الاتجاهين، وذلك من الموقع الموجود على بعد 7 كيلومترات من الطائرة، لكن التجربة كانت تعتمد على تكنولوجيا الموجات متناهية القصر وليس الليزر.
تمثل هذه الوسائل جزءا من الجهود المستمرة التي تبذلها "فيسبوك" لتوفير اتصال لاسلكي فائق السرعة بالإنترنت من خلال إطلاقه عبر السماء أو حتى الفضاء. وكانت "فيسبوك" قد أطلقت في وقت سابق مشروعا باسم "أكويلا" لاستخدام طائرة بدون طيار لتوفير خدمة الإنترنت في المناطق النائية.
وقد تخلت الشركة التي تدير أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم عن هذا المشروع فيما بعد، لكنها مازالت تواصل تطوير وسائل أسرع للاتصال بالإنترنت.