السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو عرار يقترح تحويل ميزانيات السفريات لبناء المدارس

نشر بتاريخ: 03/07/2018 ( آخر تحديث: 04/07/2018 الساعة: 10:14 )
النائب ابو عرار يقترح تحويل ميزانيات السفريات لبناء المدارس
القدس- معا- شارك النائب طلب ابو عرار، يوم الاثنين، في جلسة للجنة المالية والتي خصصت لعرض وزير المالية "موشي حكلون" لبرنامج الوزارة، ضمن يوم الحكومة في الكنيست الاسرائيلي.
واقترح النائب ابو عرار خلال الجلسة استغلال الميزانيات التي تصرف على سفريات طلاب المدارس في النقب، والتي تصل الى 80 مليون شيكل، لبناء المدارس، من اجل تقليص عدد الطلاب الذين ينقلون بواسطة الحافلات لمدارسهم، وتقليص مخاطر النقل، والامر الذي يساهم في تقليص نسبة التسرب، وخاصة لدى البنات، الامر الذي ايده وزير المالية مبدئيا، شريطة موافقة وزارة المعارف، علما انه تم الاتفاق على متابعة الموضوع.
وطرح السماح للأزواج الشابة في القرى غير المعترف بها، ببناء بيوت ملاصقة لبيوت الاباء، او داخل التجمع السكني، الى ان يتم ايجاد حلول للسكان، فلا يعقل هدم البيوت بدون ان تقدم الحكومة حلولا للسكان.
ومن جهة اخرى، وجه النائب سؤالا عن التلفزيون التعليمي، ومصير العاملين فيه بعد ان حول التنظيم الجديد، الا ان الوزير بين ان الامر ليس من صلاحيته، الا انه اكد ليس من المعقول ترك العاملين بدون ايجاد حلول، علما ان طرح النائب للسؤال جاء بعد ان توجه له مسؤول في تنظيم العاملين.