الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الكشفية الارشادية

نشر بتاريخ: 07/07/2018 ( آخر تحديث: 07/07/2018 الساعة: 11:35 )
تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الكشفية الارشادية
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مخيماتها الكشفية الارشادية، بحفل خريج للطلبة المشاركين.
جاء ذلك بحضور ومشاركة خضر عودة مدير الدائرة الفنية في تربية قلقيلية ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية ومشرفي الكشافة والمرشدات ضياء نصار واحمد خروب، والقادة الكشفيين والاشبال والزهرات المشاركين.
وهنّأ عودة الطلبة المشاركين في المخيمات على التخرج، شاكرا قسم النشاطات الطلابية والقادة المشرفين على المخيمات للجهد الكبير في التخطيط والتنظيم والاشراف، مشددا على أهمية الحركة الكشفية في زرع القيم الوطنية لدى الطلبة، وتعزيز الانتماء الوطني والثقة بالنفس والاعتماد على الذات.

من جانبه، أشار نزال الى ان المديرية نظمت مخيمين كشفيين ارشاديين، الاول للأشبال في مدرسة بنات قلقيلية الاساسية تحت مسمى مخيم الوعد للأشبال وضم 50 شبل، ومخيم للزهرات في مدرسة بنات الاسراء الاساسية تحت مسمى مخيم العودة حق للزهرات وضم 65 زهرة، وتضمنت فعاليات المخيمين المبيت داخل المدرستين لمدة 5 ايام وتنفيذ برنامج مستمر وكامل طوال هذه الفترة حول الحياة الكشفية وحياة الخلاء والاعتماد على النفس والتعاون كما تضمن رحلة خلوية لحديقة الحيوانات وبرامج ترفيهية والعاب ترويحية ومسابقات وجوائز.
وقد قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي بزيارة المخيمات، ضم كل من سحر مجذوبة مديرة دائرة الكشافة والمرشدات وناصر الفقيه رئيس قسم الكشافة، حيث ابدى الحضور اعجابهم بمستوى الأنشطة والفعاليات المنفذة في المخيمات.
واشرف على مخيم الاشبال مشرف الكشافة والمرشدات احمد خروب والقادة الكشفيين يوسف عوده، معتصم عوده، اياد عيسى، في حين أشرف على مخيم الزهرات مشرفة الكشافة والمرشدات ضياء نصار والقائدات الكشفيات لميد شنطي، نوال حمدان، نصره جمعة.