الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أعمال محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/07/2018 ( آخر تحديث: 07/07/2018 الساعة: 17:19 )
اختتام أعمال محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية
قلقيلية- معا- اخُتتمت المرحلة النهائية من انشاء محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية (مرحلة التعبيد)، اليوم السبت، باشراف من قسم الاشغال في البلدية وبتنفيذ من  شركة جولدن روك، وبحضور المدير التنفيذي للمجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة عتيد عفانة، ومهندسي قسم الاشغال في بلدية قلقيلية محمد وهيب نزال وعصام عرباس وممثلي المقاول ومهندسي شركة الامجاد العربية للمقاولات والتعهدات العامة. 
وأشار هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية الى أن المشاريع التنموية على سلم أولويات اعمال المجلس البلدي التي من شأنها توفير خدمات أفضل للمواطنين، مضيفا ان البلدية سعت لتطوير المدينة والنهوض بها، مشيرا الى ان محطة الترحيل تهدف الى انهاء المكبات العشوائية، وتقليل المخاطر البيئية والأثار السلبية الناتجة عنها للحفاظ على البيئة والصحة بجودة عالية وبأقل التكاليف.
وأشار عفانة الى انه تم تعبيد اكثر من 1820 متر مربع داخل المحطة، مؤكدا ان ان شاحنات النفيات ستعمل على سحب الحاويات منه، اضافة الى تعبيد الطريق الواصل الى المحطة بطول 255 متر، منوها الى انه تم استهلاك ما يقارب 500 طن من الاسفلت.
واشار الى ان  الية الترحيل ستكون من خلال سيارات الجمع التي تفرغ حمولتها مباشرة في حاويات كبيرة دون ملامستها للأرض، موضحا أنه يتم تغطية الحاويات مباشرة والترحيل الى زهرة الفنجان بشكل يومي، لضمان خدمة متميزة للمواطنين وللحفاظ على البيئة والصحة.
 ونوه الى أن محطة ترحيل النفايات الصلبة في قلقيلية بتمويل من مؤسسة جايكا اليابانية، وهي محطة نموذجية بمواصفات عالية الجودة بتكلفة حوالي مليون شيكل على مساحة 2 دونم، كما ان المشروع سيشمل ميزان لتوزين السيارات ومغسلة للسيارات، اضافة الى سيارة قاطرة ومقطورة بتكلفة 700 الف شيكل وسيتم وصولها خلال اسبوعين.
يذكر ان كمية النفايات اليومية المستوعبة للمشروع ستتراوح  114 – 122 طن.