الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" تفوز بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي

نشر بتاريخ: 08/07/2018 ( آخر تحديث: 08/07/2018 الساعة: 14:53 )
"البوليتكنك" تفوز بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي
الخليل- معا- فازت جامعة بوليتكنك فلسطين بجائزة زهير حجاوي للبحث العلمي على مستوى جامعات الوطن في العديد من المجالات، وذلك من خلال الأبحاث المُقدمة من كافة الجامعات الفلسطينية، حيث أعلنت الجامعة العربية الأمريكية راعية الجائزة فوز مشروع "استنساخ الجين المسؤول عن إنتاج انزيم اللايبيز" للطالبات لميس الزرو، منار اجريوي، ومريم حمدان، وأسيل فنون من تخصص الأحياء التطبيقية، وبإشراف الدكتور فوزي الرازم والأستاذ مراد اشنيور من كلية العلوم التطبيقية.
كما فاز مشروع "استخدام الهلاميات المائية في الأغراض الزراعية" للطالبات رنا ابوغياظة وروان العقيلي تخصص هندسة تكنولوجيا البيئة بإشراف د. ماهر الجعبري من دائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة.
وفاز أيضاً مشروع "تصنيف المبيدات الحشرية المستخدمة في فلسطين وأثرها على الصحة و البيئة" للطالبات صفا سلطان وبيان يغمور من تخصص هندسة تكنولوجيا البيئة، تحت إشراف د. ياسر عيسى من وزارة الصحة و د. حسن صوالحة المناصرة من دائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة.
وفي هذا الصدد بارك رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، للطالبات الفائزات انجازاهن بالفوز بجائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي للعام 2018، مشيراً إلى أنّ الجامعة تسعى دوماً لدعم وتشجيع البحث العلمي ودوره في نهضة التنمية الفلسطينية وتطور القطاع الصحي والذي هو من أحد أهداف الجامعة الإستراتيجية، معبراً عن فخره بمستوى طلبة الجامعة وبإنجازاتهم.
يذكر أنّ جائزة المهندس زهير حجاوي للبحث العلمي تأتي بهدف تشجيع المواهب الإبداعية الطلابية، وتقديراً للأعمال المُتميّزة التي تستهدف حل المشكلات العلمية والتكنولوجية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، ولتعزيز روح المنافسة بين طلبة في الجامعات الفلسطينية.