الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية" بكلية فلسطين الأهلية تنفذ أنشطة توعوية بالقضايا القانونية

نشر بتاريخ: 09/07/2018 ( آخر تحديث: 09/07/2018 الساعة: 17:50 )
"التنمية" بكلية فلسطين الأهلية تنفذ أنشطة توعوية بالقضايا القانونية
بيت لحم- معا- نفذت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ورش عمل وعروض وحلقات درامية ومسابقات ثقافية حول المحاكم الشرعية وقضاياها ضمن مشروع "المعرفة حماية".
واقيمت ورش العمل في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، ومؤسسة رعاية الفتيات، ومركز ابداع للثقافة والفنون، ومركز نسوي الخضر، بلدية العبيدية ومسرح عناد بحضور الاستاذ خالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية والاستاذ خالد الفقيه وممثلي المؤسسات الشريكة والعشرات من الحضور.
وافتتحت منسقة مشروع المعرفة حماية داليه شخطور الانشطة بالترحيب بالحضور واعطاء مقدمة تعريفية عن الجمعية وعن مشروع "المعرفة حماية"، منوهة الى أبرز الانشطة التي تم تنفيذها.
واكدت على ضرورة انتشار المعرفة بالقانون في المجتمع الفلسطيني لما له من اهمية ايجابية على وعي المواطن بحقوقه الاساسية التي كفلتها القوانين والتشريعات الفلسطينية.

وعرضت حلقات درامية بعناوين (الطلاق التعسفي، اثبات الطلاق، نفقة الزوجة والاولاد والمهر المؤجل) التي تم انتاجها من قبل "برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية" للتوعية بكيفية التقدم للمحاكم الشرعية وما هي المستندات والثبوتيات والاجراءات القانونية المتخصصة في كل قضية.
ونفذت مسابقات ثقافية في مواضيع محكمة الشرعية بالتعاون مع الاستاذة المحامية رشا صبح التي اشرفت ويسرت هذه المسابقات، بحيث تتكون كل مسابقة من فريقين من الحضور والمهتمين ووزعت في نهايتها جوائز على المشاركين بالإضافة لأسئلة موجهة للجمهور، ما ادى الى تفاعله وزيادة حماسه.
واختتمت الانشطة بفتح باب النقاش والاسئلة للمواطنين بعد الحلقة الدرامية والمسابقات حول اهم القضايا المطروحة وتم الاجابة عليها من قبل ذوي الاختصاص والخبرة.
ولاقت الانشطة استحسان ورضا المشاركين الذين أكدوا ان مثل هذه الانشطة تزيد الوعي بالإجراءات القانونية التي تغفل عنها فئات المجتمع بالأخص فئة النساء كما وتعزز ثقة المواطن بالقانون كوسيلة حماية للحقوق.