الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الاحمر النرويجي يختتم زيارته الى فلسطين

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 14:48 )
وفد من الصليب الاحمر النرويجي يختتم زيارته الى فلسطين
رام الله -معا- اختتم وفد من الصليب الأحمر النرويجي برئاسة أمينه العام "برنت ابيلاند" زيارته لفلسطين التي استغرقت 5 أيام.
وزار خلالها عدداً من فروع الجمعية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، للاطلاع عن كثب على الأوضاع الانسانية، والاستماع الى قصص نجاح المتطوعين في ظل الظروف الصعبة وممارسات الاحتلال اللانسانية بحق الشعب.
واستقبل الوفد من قبل د. يونس الخطيب رئيس الجمعية ومديرها العام د. خالد جودة وعدد من مديري الدوائر، ووضعوه في صورة تدخلات الجمعية الإنسانية والبحث في سبل تعزيز التعاون بين الجمعية والصليب في المجالات الانسانية المختلفة لصالح الشعب.
واستهل الوفد زيارته بالتوجه إلى قطاع غزة، واستقباله هناك المدير العام للجمعية وعدد من كوادرها ومتطوعيها، ومن ثم توجه الى مقر فرع الجمعية في خانيونس، وزار مستشفى الأمل التابع للجمعية وتفقد أقسامه وسير العمل فيه، وزار قسم التاهيل الطبي في المستشفى وخصص جزء من وقته لزيارة جرحى مسيرة العودة في المستشفى.
وتوجه الوفد الى مدينة الأمل لتنمية القدرات، وزار كلا من دائرة التأهيل والاستديو المفتوح، ودائرة الصحة النفسية.
ونظم جولة للوفد في مستشفى القدس التابع للجمعية في غزة، شملت أقسام الطوارئ والمختبر والأشعة وغسيل الكلى، وقسم القلب والقسطرة وجراحة الأوعية الدموية، والتقى الأطباء واستمع منهم عن طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى والتحديات التي تواجهه.
وزار المرضى والمصابين فيه وخاصة متطوعي ومسعفي الجمعية الذين أصيبوا بعد استهدافهم من قبل الاحتلال أثناء تأدية واجبهم الإنساني على الحدود شرق القطاع.
وأعرب "ابيلاند" عن سعادته لزيارة مقرات الجمعية، مثمنا الدور الإنساني والصحي المهم الذي يقوم به متطوعوها في المجالات الصحية والإنسانية والنفسية، مؤكدا مواصلة التعاون من اجل تعزيز قدرات الجمعية وتطويرها.
وأكد جودة ان هذه الزيارة تأتي في إطار العمل والتنسيق المشترك بين الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر النرويجي من اجل التخفيف من معاناة المواطنين، مؤكدا في الوقت ذاته أن الجمعية تبذل كافة جهودها وامكانياتها لتعزيز العمل الإنساني والمجتمعي.
وزار الوفد فرع الجمعية في القدس، وكان في استقبالهم د.عبد الله صبري رئيس الهيئة الادارية للفرع، واصطحبه لزيارة مستشفى الهلال في المدينة، واطلع على الخدمات التي يقدمها للمواطنين.
وزار مركز الاسعاف والطوارئ في الفرع، والتقى بالمتطوعين والمسعفين، واستمع منهم عن طبيعة عملهم، وابرز الصعوبات التي تواجههم خاصة الاحتلال.
وختم الوفد زيارته بلقاء رئيس الجمعية وعدد من مديري الدوائر في المقر العام، ووضعه في صورة الأوضاع الإنسانية وممارسات سلطات الاحتلال بحق الشعب عموماً وبحق كوادر ومؤسسات الجمعية خصوصاً.
وفي الختام قام الوفد بجولة في المقر العام للاطلاع على عمل وبرامج دوائر الجمعية واطمأن على سير العمل فيها.