الأخــبــــــار
  1. الرئيس: ربما نصرف 40% من الرواتب الشهر المقبل
  2. اللحام يكشف عن صفقة القرن: أفشلنا 3 مراحل وضلت المرحلة الرابعة
  3. "ارباك ليلي"على طول الحدود والاحتلال يطلق النار
  4. إصابات بالرصاص الحي والاختناق شرق القطاع
  5. اشتيه يعقد مشاورات مع حزب الشعب لتشكيل الحكومة
  6. المعارضة تطرح خارطة طريق لما بعد بوتفليقة
  7. السودان.. مقتل 8 أطفال بانفجار في أم درمان
  8. 234 مليار دولار عجز الحكومة الأميركية في شباط
  9. المغرب- اعتقال 5 أجانب يحملون جوازات سفر إسرائيلية
  10. الرئيس يهاتف والد الشهيد أحمد مناصرة من بلدة وادي فوكين ببيت لحم
  11. مراسلة معا: استهداف جديد لمطلقي البالونات شرق البريج
  12. العثور على جثة شاب على مدخل قرية عناتا شمال شرق القدس والشرطة تحقق
  13. مصادر طبية تؤكد لـ معا وجود3 إصابات طفيفة جراء قصف الاحتلال شرق البريج
  14. استهداف من طيران الاستطلاع لمجموعة من مطلقي البالونات شرق البريج
  15. شرطة إسرائيل: التقديرات تشير إلى أن انفجار السيارة في إيلات جنائي
  16. مصادر فلسطينية: إطلاق عدد كبير من البالونات تجاه مستوطنات "غلاف غزة"
  17. دعوات في الداخل للتظاهر اليوم على مدخل قلنسوة تصديا لقرارات هدم 3 بيوت
  18. الاحتلال يجري أعمال تمشيط بحثا عن فلسطيني اجتاز السياج جنوب القطاع
  19. القوى تدعو الشعب لاوسع مشاركة بفعاليات "يوم الارض"
  20. اصابة شابين بإطلاق نار خلال شجار وقع في المنطقة الشرقية بنابلس

محافظ نابلس يفتتح ورشة للمواصفات والمقاييس

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 17:19 )
نابلس- معا- عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بملامسات الأغذية.
جاء ذلك بالتعاون مع محافظة نابلس وضمن برنامج التوعية الذي تقوم به المؤسسة بهدف توعية الجهات الرقابية القائمة على تطبيق هذه التعليمات وتوعية أصحاب المصانع والمستوردين والموزعين بالتزاماتهم المنصوص عليها في التعليمات.

وافتتح الورشة محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب مرحباً بالحضور متمنياً أن تكون هذه الورشة مثمرة، مؤكدا على ضرورة أن يخضع المنتج الفلسطيني للمقاييس والمعايير العالمية بما يضمن المحافظة على صحة المواطنين، وأن على الجهات الرقابية متابعة الأسواق والمصانع لضمان تطبيقها للمعايير والمقاييس العالمية.

ومن ناحيته، شكر م. حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المحافظة على استضافة الورشة لاهميتها، مؤكدا على أهمية التعليمات الفنية الخاصة بملامسات الاغذيه لما لها أهمية على حياة المواطنين، مؤكداً ان هناك تسع تعليمات فنية الزامية خاصة بالملامسات، ومن خلال هذه الورشة سيتم تعريف المفتشين والمنتجين بالتعلميات الفنية الإلزامية ومتطلبات هذه التعليمات التي لها علاقة مباشرة بسلامة الأغذية.

وأشار حجه ان لدى المؤسسة 4000 مواصفة في غالبيتها تتوائم مع المواصفات الدولية وجزء منها مواصفات فلسطينية بحته، وان 95 من المنتجات لديها مواصفات والمؤسسة لديها المقدرة على اعداد أي مواصفة في أي مجال، ومن خلال هذه الورشة نسعى لرفع مستوى الوعي لدى المنتج لرفع جودة المنتجات ولرفع الحصة في التجارة العالمية، للنهوض بالمنتج الوطني. 
وأعربت م. عبير أبو حجله مدير مكتب نابلس عن ترحيبها بالحضور الذي مثل القطاعين العام والخاص، مؤكدة على استعداد المؤسسة المتواصل لخدمة قطاع مجتمع الاعمال من خلال مركزها الرئيسي ومكاتبها في كل من نابلس والخليل.

واستعرض أ. شاكر عطوي مدير دائرة الاعلام والترويج، نبذه مختصرة عن المؤسسة، واهم الخدمات التي تقدمها، ودورها في اعداد المواصفات والتعليمات، واهم الشهادات التي تمنحها المؤسسة، ودعى المنتجين التوجه للمؤسسة للحصول على شهادات المؤسسة.

وقام د. احمد غانم مقرر مجموعة العمل الخاصة بالمواد والأدوات الملامسة للغذاء، باستعراض التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة لملامسات الأغذية والتي تم اعتمادها، بالإضافة الى اهداف تطبيق التعليمات الفنية الإلزامية، لضمان مطابقة المواد والأدوات الملامسة للغذاء المطروحة في السوق لاشتراطات واحكام التعليمات الفنية وسلامتها على المستهلك ووضع الأطر التنظيمية لترويجها في السوق، وقام ايضاً بشرح التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالمواد والسلع المعدة لملامسة الغذاء رقم (25 لسنة 2009.

واستعرض م. عبد الرحمن من دائرة التعليمات الفنية الإلزامية آلية عمل لجنة التعليمات الفنية الإلزامية والأطراف ذات العلاقة، مستعرضاً أهدافها ومهامها وما يقع على الجهات المعنية من التزامات سواء كانت حكومية او خاصة وخطر عدم تطبيقها سواء كان من العقوبات المفروضة على المخالفين لتطبيقها كونها ملزمة لهم، او من الاثار السلبية على الصحة والسلامة المترتبة على عدم تطبيقها.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018