الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: تصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي شجاع ومبدئي

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 22:58 )
عشراوي: تصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي شجاع ومبدئي
رام الله- معا- رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي بتصويت مجلس الشيوخ الآيرلندي على مشروع قانون مراقبة الأنشطة الاقتصادية في الأراضي المحتلة لعام 2018.
وقالت في بيان لها اليوم الاربعاء: "باسم شعبنا الفلسطيني وقيادته، أعرب عن شكرنا وتقديرنا البالغ لمجلس الشيوخ الأيرلندي الذي اتخذ موقفا شجاعا ومبدئيا لدعم السلام، ووقف الى جانب الحق والعدالة بتبنيه مشروع قانون مراقبة الأنشطة الاقتصادية (الأراضي المحتلة) لعام 2018 الذي يهدف الى حظر استيراد وبيع السلع والخدمات والموارد الطبيعية المصنعة في المستوطنات غير الشرعية مما يعني حظر اي استيراد من المستوطنات الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية المحتلة".
كما وجهت التحية لأعضاء مجلس الشيوخ الأيرلندي الذين قدموا هذا المشروع ودعموه ومرروه، وعبرت عن امتنانها للأصدقاء الأيرلنديين الذين يمثلون الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني، والنقابات العمالية، والكنائس، ومجموعات التضامن، وغيرهم ممن عملوا بشكل مكثف ودؤوب لجعل مثل هذا التصويت ممكنا.
وأكدت عشراوي على أهمية هذا التصويت النوعي وأضافت:" إن هذه التشريعات العادلة تؤكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأيرلندي، وعلى التزام إيرلندا الراسخ بالدفاع عن العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية وحقوق المظلومين، بما في ذلك حق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال وتقرير المصير ".
وتابعت:" لقد وجه مجلس الشيوخ الأيرلندي رسالة قوية ومهمة إلى كل من الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي مفادها أن هناك ثمنًا يدفعه الاحتلال الاسرائيلي مقابل سلوكه الإجرامي وانتهاكاته المستمرة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان".
ودعت عشراوي في ختام بيانها، الدول الاخرى الاعضاء في الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي عموما بالحذو حذو مواقف ايرلندا، وأن يظهروا الشجاعة اللازمة لمحاسبة ومساءلة إسرائيل وأن يتصرفوا وفقًا لمبادئهم وسياساتهم المعلنة بحظر جميع منتجات المستوطنات تمهيدا لإزالة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.