الأخــبــــــار
  1. مصر تبلغ إسرائيل ضرورة وقف تصعيدها العسكري على غزة
  2. مقتل اسرائيلية نتيجة لسقوط صاروخ على مبنى اشتعلت فيه النيران بعسقلان
  3. ابوعبيدة: فصائل المقاومة تدرس توسيع الرد على الاحتلال
  4. ابوعبيدة: مليون اسرائيلي سيكونون تحت صورايخ المقاومة
  5. طيران الاحتلال يدمر فندق الامل بغزة
  6. الاحتلال يستهدف محيط فندق الامل غرب غزة
  7. 50 إصابة منذ بدء رشقات الصواريخ منها إصابة خطيرة لجندي باستهداف حافلة
  8. منظمة التحرير تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  9. الرئيس يجري اتصالات لوقف العدوان على غزة
  10. التربية والتعليم تقرر تعطيل الدارسة غدا في غزة
  11. تعليق الدوام في جامعات قطاع غزة
  12. فصائل المقاومة تقرر توسيع دائرة قصفها
  13. الحكومة الاردنية تدعو إلى تحرك فوري لوقف الهجوم الاسرائيلي على غزة
  14. القناة الاولى: مصادر مصرية قالت لقد فشلنا باحتواء التصعيد في غزة
  15. "الكابينت" يجتمع غدا لبحث التطورات الامنية في قطاع غزة
  16. قيادة جيش الاحتلال تقرر مواصلة قصف قطاع غزة
  17. الاحتلال يدمر منزلا بعد قصفه بـ3 صواريخ في خانيونس
  18. الاحتلال يستهدف منزلا بصاروخ تحذيري في خانيونس
  19. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا شرق غزة
  20. المقاومة تطلق دفعة جديدة من الصواريخ نحو المستوطنات

وقفة تضامنية مع فضائية القدس بغزة

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين وقفة تضامنية مع قناة القدس الفضائية أمام مكتب القناة بمدينة غزة، عقب قرار سلطات الاحتلال حظر عملها في مدينة القدس والداخل المحتل.

وشارك في الوقفة حشد من الصحفيين وممثلين عن المؤسسات الإعلامية وحقوقيين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الأهلية.

وأعرب مدير المنتدى محمد ياسين عن تضامن الإعلاميين مع قناة القدس، مشيراً إلى مسلسل الاستهداف الإسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني ووسائله، متسائلاً في الوقت ذاته عن دور الاتحاد الدولي للصحفيين إزاء لجم انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين.

وشدد ياسين على أن الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين يزيدهم إصراراً وعزيمة على مواصلة دورهم في فضح جرائم الاحتلال، داعياً قناة القدس إلى تحدي الاحتلال بمضاعفة جهودها في نقل معاناة اللاجئين والأسرى والجرحى وكل عناوين القضية.

بدوره، أكّد مدير مكتب قناة القدس في فلسطين عماد الإفرنجي في كلمة له أمام المتضامنين أن فضائية القدس ستواصل عملها ولن تتوقف، وستستمر في نقل الرسالة وستوثّق جرائم الاحتلال مهما كلفها الثمن.

وطالب الإفرنجي السلطة باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية اللازمة لمنع استمرار القرار الإسرائيلي بحظر عمل القناة في الداخل المحتل.

من جانبه، أوضح الحقوقي صلاح عبد العاطي في كلمة له باسم المؤسسات الحقوقية، أن الإجراءات الإسرائيلية بحق فضائية القدس تنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني التي تكفل حماية الصحفيين أثناء النزاعات وحرية عمل الصحفيين تحت الاحتلال.

ولفت إلى أن القرار الإسرائيلي يعكس حقيقة الاحتلال واستهتاره بمبادئ وقواعد القانون الدولي، معلنًا تضامن المؤسسات الحقوقية مع فضائية القدس.

ودعا عبد العاطي الاتحاد الدولي للصحفيين والمفوض السامي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة بضرورة بذل كل الجهود لإدانة القرار الإسرائيلي والعمل على منعه، وإجباره على وقف استهداف الصحفيين، مطالبا السلطة إحالة ملف انتهاكات الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية.

وفي ذات السياق، أكّد منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين صالح المصري أن القرار الإسرائيلي "فاشل بامتياز في ظل الفضاء المفتوح".

وشدّد المصري في كلمة له على أن الإعلام الفلسطيني لن يعدم الوسيلة في ممارسة دوره وكشف جرائم الاحتلال.

ودعا المصري للتوحّد أمام الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف الإعلام الفلسطيني، مناشدًا الصحفيين العرب وأحرار العالم بدعم الإعلام الفلسطيني المحلي.

بدوره، أعرب محسن أبو رمضان رئيس شبكة المنظمات الأهلية عن تضامن منظمات المجتمع المدني مع فضائية القدس، مندداً بقرارات الاحتلال بحقها وباستهدافه المتواصل للإعلام الفلسطيني.
وقال "نتضامن اليوم مع الرواية الوطنية لكشف وفضح جرائم الاحتلال التي تتجاوز مبادئ حقوق الإنسان، وتعري هذه الممارسات من خلال الصورة والقلم والرواية".

وأشار إلى دور قناة القدس في تعرية جرائم الاحتلال، ومضى يقول: "الإعلام الفلسطيني ومن ضمنه قناة القدس لعب دوراً في تحشيد الرأي العام الدولي"، مشيراً إلى تحركات في عواصم دولية للتضامن مع القضية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018