السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم عدد من المديريات التابعة لوزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 17:02 )
رام الله - معا - كرمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عددا من المديريات التابعة لوزارة النقل والمواصلات ضمن مشروع تقييم جودة أداء الخدمات الحكومية للعام 2018.
وأكدت مساعد أمين عام مجلس الوزراء للشؤون الحكومية عبير الوحيدي، ضرورة الارتقاء في مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور انطلاقا من الشعار الذي رفعته الحكومة، وكذلك أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017-2022 المواطن أولا.
وقالت في كلمة لها نيابة عن أمين عام مجلس الوزراء، إن وزارة النقل والمواصلات من أهم الوزارات الخدماتية التي تقدم خدمات متعددة لشريحة كبيرة من المواطنين باعتبارها الجهة المسؤولة عن كافة قطاعات النقل البري والبحري والجوي والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، بما يحقق أفضل الخدمات للمواطنين والمحافظة على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، إضافة إلى إعداد وتنظيم اتفاقيات النقل العام مع القطاع الخاص، مع الأخذ بعين الاعتبار ارتباط عدد من المؤسسات بوزارة النقل والمواصلات على رأسها سلطة الطيران المدني، وسلطة الموانئ، والأرصاد الجوية، والمجلس الأعلى للمرور، والخطوط الجوية.
وأضافت الوحيدي ان التقييم شمل 13 مديرية هي (رام الله، وجنين، وطوباس، ونابلس، وقلقيلية، وسلفيت، والقدس، وبيت لحم، وأريحا، ودورا)، تميزت مديريات (رام الله، وطولكرم، ويطا، وبيت لحم) من حيث عدد الفئة المستفيدة من الخدمات (التي قدرت في مديرية رام الله بـ300 ألف نسمة)، وعدد الحركات، ونظافة المرافق، وتقديم الخدمة بجودة عالية، وبعضها في الأرشفة الالكترونية والربط الالكتروني، واللوحات الارشادية، وتفعيل البوابة الالكترونية، واتباع أغلب المديريات لسياسة الموظف الشامل والتي تعني تدريب الموظف على إجراءات كافة الخدمات التي تقدمها المديرية.
وأشارت الوحيدي إلى عدد من التحديات التي تواجه عمل المديريات، وعلى رأسها نقص الكادر البشري وتحديدا فاحصي السيارات، وعدم توفر مواقف للسيارات ما يزيد العبء على المراجعين، وعدم توفر صالات انتظار ملائمة للمراجعين في بعض المديريات، إضافة إلى بعد الدينوميتر عن مقر المديرية، وغيرها.
بدوره، أثنى وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين على جهود كافة العاملين في المديريات الذين لا يدخرون جهدا من أجل تقديم أفضل الخدمات للجمهور بشكل يوفر الوقت والجهد، مؤكدا أن تكريم هذه المديريات الأربع لا يعني أن المديريات الأخرى لا تعمل.
وشدد على ضرورة روح المنافسة من أجل خدمة المواطن، معربا عن شكره للأمانة العامة لمجلس الوزراء على جهودها وعلى كل من ساهم في انجاز التقييم وعمل بروح الفريق، مطالبا بتقديم الدعم المالي الكافي من أجل الارتقاء بالخدمة أولا، ومن ثم تحسين مباني المديريات وتوسيعها وتوفير الأجهزة اللازمة في عملهم.