الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية الامريكية" تخرج المشاركين بدورة الزخارف الإسلامية

نشر بتاريخ: 14/07/2018 ( آخر تحديث: 14/07/2018 الساعة: 13:10 )
"العربية الامريكية" تخرج المشاركين بدورة الزخارف الإسلامية
جنين- معا- احتفلت الجامعة العربية الامريكية بتخريج 33 طالب وطالبة من مدارس مديريات التربية والتعليم في جنين وقباطية وطوباس، شاركوا في دورة الزخارف الإسلامية نظمها مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب والخدمة المجتمعية، بواقع 14 ساعة.
وحضر الاحتفال، نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية لشؤون التدريب والخدمة المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم العالي في قباطية مازن جرار، وعميد كلية العلوم الدكتور مؤيد أبو صاع، ورئيسة قسم الرياضيات في كلية العلوم في الجامعة الدكتورة امينة عفانة مدربة الطلبة، وممثلين عن مديريات التربية والتعليم في جنين وطوباس.
وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب والخدمة المجتمعية الدكتور ذياب بكلمة رحب بالجميع، ناقلا تحيات رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري.
واكد على استعداد الجامعة في تبني أفكار إبداعية تساهم في دعم الطلبة، وتقدم ما تستطيع لخدمة المجتمع المحلي، مشيرا الى وجود طاقة كبيرة يمتلكها الطلبة وبحاجة لمن يحركها والجامعة تعمل على اخراج هذه الطاقات الى العالم.
بدوره، أشاد جرار بالدور الذي تقوم به الجامعة، التي أصبحت صرحا علميا يفتخر بها الجميع، ووحدت الوطن وأثبتت حضورها، مشيرا الى ان الشعب ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها الا ان هناك مساحة للإبداع، مؤكدا على اعتزاز مديريات التربية والتعليم في قباطية وجنين وطوباس على الشراكة الدائمة مع الجامعة والمبنية على الأخذ والعطاء.
من جانبها، قالت عفانة الى انها تفاجأت بوجود طاقة كبيرة من الابداع لمستها من الطلبة خلال الدورة، معربة عن سعادتها لخوض هذه التجربة، مشيرة الى ان فكرة الدورة جاءت من اجل اقناع الجميع ان الرياضيات يدخل في كل التطبيقات العلمية وانه لا يمكن الاستغناء عن المفاهيم الرياضية، مؤكدة على ان الجمال مربوط دائما بالرياضيات، حيث ان الرسومات التي قام بها الطلبة اعتمدت بشكل كبير على المفاهيم الهندسية.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على طلبة المدارس المشاركين في دورة الزخارف الإسلامية.