الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين بلدية بيت ساحور والمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب

نشر بتاريخ: 14/07/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مذكرة تفاهم بين بلدية بيت ساحور والمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب
بيت لحم- معا- وقعت بلدية بيت ساحور  ممثلة برئيسها جهاد خير، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب ممثلة بمديرها التنفيذي جورج رشماوي.
وهدفت المذكرة بالتعاون ما بين البلدية ومركز التقارب لتطوير انشطة وفعاليات مشتركة تهدف الى تفعيل دور الشباب في المجتمع وانشاء مبادرات شبابية.
وتأتي المذكرة التي مدتها 3 سنوات ضمن الخطة الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، لتمكين الشباب ورفع قدراتهم حتى يصبحوا قادرين ومؤهلين لأخذ دورهم الطبيعي في المجتمع، ويكون لهم حق المشاركة في صنع القرار وقيادة المجتمع.
وصرح خير "أننا في البلدية نؤمن بتعزيز الدور القيادي لشباب المدينة ونسعى لاشراكهم في صنع القرار وتحمل المسؤولية تجاه الوطن والمواطنين،ونحرص دائما على دعم المشاريع والمبادرات الشبابية التي تهدف الى توحيد صوت الشباب في المجتمع وتعزيز دورهم وتمكينهم، لخلق جيل أفضل يتمتع بروح المواطنة والعطاء والسعي قدما لبناء المجتمع بإعتبارهم بناة المستقبل".
وعلق رشماوي على هذه المذكرة قائلاً "ان مركز التقارب يسعى لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع المحلي والمجتمع الفلسطيني ككل، وان هذه الاتفاقية تأتي ضمن أنشطة دائرة خدمة وتنمية المجتمع والتي تهدف بشكل اساسي لتنمية قدرات الشباب واعطائهم الفرصة للعب دورهم الطبيعي في المجتمع مما يحافظ على ترابطهم مع مجتمعهم ووطنهم، ويعزز من هويتهم وانتمائهم لمجتمعهم ووطنهم."
وأضاف ان الشباب هم قادة المستقبل وعليهم الانخراط في العمل المجتمعي منذ نعومة اظافرهم لكي يتفهموا احتياجات المجتمع ويساهمو في تطوره.
وجاء في المذكرة أن المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب يعمل في مجال قطاع الشباب والمجتمع ويعني بتنمية قدرات الشباب وانخراطهم بالمجتمع وتعزيز هويتهم الوطنية والتراثية والمجتمعية ايضا.
واضافت ان البلدية مهتمة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لخدمة نفس الأهداف ضمن الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة، فقد تفاهم الطرفان على التعاون في مجال تنمية قطاع الشباب وبناء قدراتهم وتعزيز دورهم في المجتمع.