الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يحذر من خطورة الوضع الصحي للاسير المضرب شوكة

نشر بتاريخ: 14/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 09:20 )
قراقع يحذر من خطورة الوضع الصحي للاسير المضرب شوكة
رام الله- معا- حذر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، من خطورة الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام حسن شوكة والذي يقبع في عزل مستشفى الرملة منذ تاريخ اضرابه 3/6/2018 احتجاجا على اعتقاله الاداري.
وقال قراقع، أن الاسير شوكة يعاني من تدهور حالته الصحية بشكل خطير، ولم يعد قادرا على الحركة ويصاب بحالات غيبوبة والام شديدة في كافة انحاء الجسم, وانه معزول في غرفة سيئة ويتعرض للضغوطات والإهانات لإجباره على كسر الاضراب، حيث يحتجز في غرفة تشبه الزنزانة مغلقة جميع فتحات التهويه فيها اضافة الى تعرضه لتفتيشات استفزازية واجباره على التعري.
وأضاف، أن الغرفة التي يتواجد فيها شوكة مليئة بالحشرات ومتسخة ولا تصلح للاحتجاز الادمي اضافة الى المعاملة السيئة التى يتعرض لها طوال اليوم، مشيرا الى ان الاسير شوكة يعاني من وجود كتل دهنية في جسمه ويعاني من ارهاق وتعب شديد.
يذكر أن الاسير شوكة من سكان بيت لحم، وحكم بالسجن الاداري لمدة 6 شهور حدد له مرتين وهو اسير سابق قضى 13 عاما في الأسر، منها 8 سنوات في الاعتقال الاداري.
وقال قراقع، انه لا زال 3 اسرى أخرين مضربين عن الطعام منذ اعتقالهم الاداري وهم اسلام جواريش وعيسى عوض ومحمود عياد منذ اسبوع، في حين يواصل الاسرى الادارييون مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري منذ تاريخ 15-2_2018.
وتوقع قراقع تصاعدا في خطوات الاسرى الاداريين بانضمام اعداد اخرى منهم الى الاضراب المفتوح عن الطعام في ظل استمرار سياسة الاعتقال الاداري التعسفية بحقهم.
ومن جانب اخر قال قراقع ان الوضع الصحي لعدد كبير من الاسرى المرضى اصبح مقلقا في ظل انتشار الامراض الخبيثة والمزمنة في اجسام المعتقلين ووجود عدد من المرضى المصابين بجروح خطيرة وعدم تلقيهم العلاجات اللازمة وتنصل حكومة الاحتلال من مسؤولياتها القانونية ازاء توفير العلاج والفحوصات اللازمة للمعتقلين.
اقوال قراقع تلك جاءت خلال استقباله الاسير المحرر باسل البزرة الذي امضى 15عاما في سجون الاحتلال وزيارته عائلة الاسيرة الجريحة عبلة العدم في قرية بيت اولا قضاء الخليل وعائلة الاسير المريض صدقي الزرو في مدينة الخليل والاسيرة المحررة نور زريقات التي امضت عام في سجون الاحتلال وتقديم واجب العزاء بوفاة الاسير المحرر ابراهيم غنيمات في قرية صوريف.