الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابتان بقصف مدفعي على خان يونس

نشر بتاريخ: 14/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 02:18 )
اصابتان بقصف مدفعي على خان يونس
غزة-معا- اصيب مواطنان بجراح وصفت بالمتوسطة اثر استهداف الاحتلال لمنزل في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
ونقل مراسلنا عن مصادر طبية اصابة مواطن وزوجته كانا يجلسان على بوابة المنزل عندما سقطت قذيفة مدفعية على المنزل شرق القرارة.
وواصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي قصف اهداف للمقاومة ومناطق زراعية خالية في انحاء متفرقة في قطاع غزة، بينما تسمع اصوات انفجارات اخرى ناجمة عن اعتراض"القبة الحديدية" لصواريخ المقاومة.
كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية ارض خالية شرق المغازي وسط قطاع غزة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.
من جانبها قالت وزارة الصحة أنها تتابع بقلق كبير التصعيد الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة وتدعو المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية والحقوقية لوقفه وبذل الجهود من اجل حماية الشعب الفلسطيني الاعزل.
واكدت الوزارة جهوزيتها للتعامل مع التطورات الميدانية جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي للمناطق القريبة من التجمعات السكنية.
ودعت الوزارة كافة المواطنين الى التحلى بالمسؤولية والمحافظة على حياتهم بعدم التجمهر في الاماكن التي تستهدفها قوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة هذه الاثناء.
وتشن الطائرات الإسرائيلية منذ ساعات الفجر سلسلة غارات متفرقة على قطاع غزة وقالت وسائل اعلام عبرية ان الاحتلال:قصف٤٠ هدفا لحماس بينها مخازن سلاح ومقرات.
وكان مراسلنا قد أفاد بان 3 مواطنين اصيبوا بجراح في قصف اسرائيلي استهدف موقعا للمقاومة قرب الحدود مع مصر بمدينة رفح جنوب القطاع.
وقال جيش الاحتلال ان هذا القصف هو الاكبر والاعنف منذ العدوان في 2014 خلال النهار.