الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

التربية تناقش معايير تقييم المرحلة الثانية لجوائز الرئيس والانجاز

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 14:12 )
التربية تناقش معايير تقييم المرحلة الثانية لجوائز الرئيس والانجاز
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، اجتماعاً لمناقشة آليات تقييم المرحلة الثانية؛ لجائزتي الرئيس محمود عباس للتميز والابتكار العلمي وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في فلسطين.
وشارك في الاجتماع وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس لجنة جائزة الرئيس والإنجاز والتميز مصطفى العودة، بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، وأعضاء لجنة الجوائز، ولجان التحكيم في الوزارة.
وأكد صالح أن هذه الجوائز هي فرصة لكل من يجد في نفسه الإنجاز والتميز، لافتاً إلى أن هذا العمل يؤسس لقانون الإنجاز والتميز، معرباً عن فخره بالجهد المبذول حتى الآن مع ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة والإضافة عليها.
وأشار صالح إلى مراعة الشفافية المطلقة وتوخي الدقة في التقيم بما يسهم في غرساء ثقافة التميز والإنجاز وتعزيز هذه الممارسة كأداء، لافتاً إلى كيفية تطبيق المبادرات في الميدان التربوي وتوظيفها لخدمة التعليم، مؤكداً ضرورة الاهتمام بسياق الإبداع كعنصر للتقييم.
وتطرق وكيل الوزارة إلى أهمية تشجيع من لم يحالفه الحظ وينتقل إلى المرحلة الثانية من التقييم.
من جانبه، عبر العودة عن شكره للقيادة التربوية على التوجيهات والدعم المستمر، مرحباً بالوكيل د. صالح والحضور من لجان التقييم، مؤكداً أهمية الاجتماع باعتباره؛ مفصلاً مهماً للدورة الثانية لجائزتي الرئيس محمود عباس، وجائزة الإنجاز والتميز لدعم التعليم في دورتها الثانية.
من جهتها، سلطت د. الفار الضوء على المعايير والمؤشرات التي تساعد المقيمين على المفاضلة المهنية بين الإنجازات المختلفة، وعرضت المعايير المتبعة لجائزة الإنجاز والتميز وغيرها.
بدوره، أوضح عضو لجنة الجوائز مصطفى الصيفي الإجراءات الإدارية للمقابلات التي يتم ابتاعها إثناء النقاش مع أعضاء اللجان.