الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يشيد بموقف اللوار اطلنتيك الداعم للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 15:19 )
جنين- معا- ثمن محافظ محافظة جنين اللواء ابراهيم رمضان موقف رئيس اللوار اطلنتيك الفرنسي فليب كروفاليه الذي يقيم معه محافظة جنين علاقة توأمه وتعاون منذ أربع سنوات، الداعم للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة ومطالبته رئيس الجمهورية بالاعتراف فورا بدولة فلسطين. 
جاء ذلك في الخطاب الذي رفعه رئيس اللوار إلى ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، مستنكرا فيه استخدام الاحتلال قوة القمع  وممارساته التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا العزل في غزة هاشم والضفة الغربية.
وجاء في الخطاب" ان هذا التأكيد المتعمد على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني باستخدام قوة القمع الغاشمة والأسلحة أصبح أمرا لا يطاق ولا يمكن للمجتمع الدولي تحمله"، ويطلب الخطاب موقفا جلياً داعماً ومسانداً للشعب الفلسطيني مضيفا" وآمل أيضاً أن تتخذ فرنسا مبادات دبلوماسية قوية للتقدم في طريق السلام والاعتراف بالفور بدولة فلسطين" .
ونوه الخطاب إلى صعوبة التوصل الى اي سلام في المنطقة" لا يمكن أن يكون هناك سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين طالما أن الشعب الفلسطيني لا يتمتع بحقه في الحرية والكرامة".
ونقل رمضان إلى الرئيس محمود عباس، موقف اللوار اطلنتيك الداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني، مثمناً هذا الموقف.
وقال رمضان الذي وجه رسالة شكر باسمه وباسم أهالي محافظة جنين إلى رئيس المقاطعة،" إن هذا الموقف المشرف اللوار اطلنتيك يجعلنا أكثر إصراراً على المضي قدماً في تعزيز علاقاتنا مع الخارج لكسب التأييد السياسي في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي و التجاهل الدولي و العربي لقضية شعبنا العادلة."