السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تستنكر جرائم الاحتلال بحق الشعب

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة جريمة الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب، يوم السبت، من استهداف مباشر للمدنيين والمؤسسات والاراضي الزراعية والتي اسفرت عن استشهاد طفلين واصابة 30 مواطنا.
واشارت الشبكة الى عشرات الغارات الجوية التي شنها طيران الاحتلال على قطاع غزة واستهدفت مؤسسات ومنازل واراضي زراعية وبخاصة مبنى الكتيبة غرب غزة والتي اسفرت عن استشهاد طفلين كان يلهوان في ساحة الكتيبة واصابة اخرين بجراح وتضرر العديد من المؤسسات والمنازل بالمنطقة.
واعتبرت الشبكة ان هذه الجريمة الجديدة تضاف الى سلسلة الجرائم المتواصلة التي يرتكيها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب من قتل وخنق وحصار ومصادرة اراضي وتهجير واقامة المستوطنات وتهويد القدس في ظل صمت وعجز دوليين للضغط على الاحتلال لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الانساني.
وطالبت الشبكة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الجاد لوقف انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق الشعب وملاحقة قادة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب.
وشددت الشبكة على ان الرد الفلسطيني على هذه الاعتداءات الاسرائيلية يكمن في الاسراع في انهاء الانقسام السياسي وتحقيق الوحدة الوطنية وتوفير مقومات الصمود لابناء الشعب.