الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 اسرى مستمرون بالإضراب

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 09:14 )
5 اسرى مستمرون بالإضراب
رام الله -معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها اليوم الاثنين، أن خمسة أسرى إداريين في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم 11 على التوالي واسير منذ (43 يوما)، ضمن خطوات تصعيدية ضد سلطات الاحتلال، بعد ان وصلت المفاوضات مع الاحتلال لطريق مسدود منذ اعلان مقاطعة المحاكم الادارية بكافة اشكالها.
كما اشار التقرير الى أن الأسرى الإداريين شرعوا بإضراب تدريجي عن الطعام بحيث يتضمن خوضه كمجموعات، يتزامن ذلك مع استمرارهم بمقاطعة محاكم الاحتلال، وتأتي هذه الخطوات تنفيذاً للبرنامج النضالي الذي أعلنوه في شهر شباط من العام الحالي، لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري، حيث يبلغ عدد الأسرى الإداريين قرابة (430) بينهم اثنان من القاصرين، علاوة على الأسيرتين النائب خالدة جرار، وخديجة ربعي.
وبين التقرير ان الاوضاع الصحية للاسرى المضربين اصبحت تدخل منعطفا خطيرا، حيث ان الاسير حسن شوكه مضرب منذ (43 يوما) ويعاني من وضع صحي خطير في وظائف جسده، وكذلك الاسير إسلام جواريش (29 عاماً) في معتقل "عوفر" فقدَ من وزنه خمسة كغم منذ أن شرع في الإضراب، ويعاني من دوخة وآلام في الرأس والمفاصل وصعوبة في النوم وكذلك باقي الاسرى المضربين.
واعتبرت الوزارة في تقريرها أن عدم استجابة حكومة الاحتلال لمطالب المضربين بإنهاء اعتقالهم الاداري، هو تشريع لقتلهم أو تحويلهم إلى معاقين، وانه يجب على الاحتلال وقف سياسة الاعتقال والافراج عن الاسرى جميعا قبل فوات الاوان، وقبل أن تصل اوضاعهم لمرحلة الخطر.
يذكر ان الاسرى المضربين هم الاسير حسن شوكة من بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ (43) يوماً، إضافة إلى اربعة أسرى آخرين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ عشرة أيام وهم: إسلام جواريش، ومحمود عياد وكلاهما من بيت لحم، وعيسى عوض من بلدة بيت أمر، ونديم الرجوب من محافظة الخليل.