الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق جمعية نوبا للتعليم العالي

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 20:41 )
اطلاق جمعية نوبا للتعليم العالي
الخليل - معا- شاركت جمعية نوبا للتعليم العالي بتكريم الناجحين في الثانوية العامة في بلدة نوبا بالخليل.
ويعد هذا النشاط الاول الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع بلدية البلدة وحركة فتح معلنة بذلك بداية انشطتها واشعال شلعة انطلاقتها.
والقى المهندس مكي الحافظ رئيس الجمعية كلمة شكر فيها كل من دعم وساهم في تاسيس الجمعية، وهنأ الخرجين وذويهم، واوصاهم بان يتمسكوا بحريتهم ورفض سائر اشكال التحكم والوصاية، وحثهم على التحرر قائلا " احلامكم وايامكم امامكم، لا تجعلوا احلامكم الحره صغيرة بل اعبروا من سماء لاخرى في افاق العقل والحياة، فازرعوا هذه الروح فيكم ولا تدعو الخوف يستعبدكم"
وطالب الناجحين من الطلبة باختيار التخصصات التي يطلبها سوق العمل وخصوصا المهنية والتجارية والتي تكاد تكون نسبة البطالة فيها 0 %، كما اعلن بشكل رسمي بتاريخ 13يوليو 2018 عن انطلاق جمعية نوبا للتعليم العالي، متحدثا عن فكرة تاسيس الجمعية و استراتيجيتها، مضيفا ان الجمعية تحمل فكرة التطوير والتغير الايجابي في المجال العلمي والتنموي وايجاد اطار مؤسسي يضم خريجين الجامعات وحملة الشهادات العليا والكفاءات المختلفة من اهالي نوبا في مختلف اماكن تواجدهم وللاهتمام بقضاياهم و للمساهمة الفعالة في خدمة نوبا وتطويرها وتعمل ضمن الاهداف التالية:-
1. الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي وتشجيع التعليم العالي والأكاديمي لأبناء البلدة.
2. الاهتمام بقضايا الطلاب والخريجين من حملة الدرجات العلمية العليا.
3. المساهمة في تنمية وتطوير مجتمع بلدة نوبا وتسخير طاقات أعضاء الجمعية لخدمة البلدة ومؤسساتها المحلية.

كما اعلن رئيس الجمعية عن مجموعة من الاولويات التي ستم العمل على تنفيذها في المرحلة الاولى ما بعد الانطلاق من اجل التركيز على المجتمع الطلابي والخريجين وتحفيزه ورعايته حتى يتم نسج الروابط ما بين التعليم العالي وما بين الفئات الطلابية وذلك لبناء الجسور المتينة بين هذا الجيل وبين رجال الغد من حاملي الامانة ومستلمي الراية حيث ان جمعية التعليم العالي ستعمل على تحقيق الامور التالية
1. سيتم قريبا اطلاق استبيان مسح لحملة الشهادات العلمية والكفاءات لأهالي نوبا في مختلف اماكن تواجدهم من خلال تعبئة نموذج الكتروني خاص عبر الفيس بوك على موقع جمعية نوبا للتعليم العالي والمؤسسات الاخرى، والذي سيوفر قاعدة بيانات ضخمة عن الكفاءات واماكن عملهم مما يساعد جميع مؤسسات البلدة في تسهيل جلب وتنفيذ المشاريع لتطوير نوبا.

2. العمل على انشاء صف دراسي نموذجي متكامل سيتم توفيره لطلبة التوجيهي وطلاب المدارس لعقد الدورات التعليمية، حيث تم التواصل مع بعض مؤسسات التمويل والخيرين من اهل البلدة الذين ابدو استعدادا للتبرع وانشاء هذا الصف.
3. العمل على انشاء صندوق دعم الطالب والذي سيستفيد منه بالدرجة الاولى من هو بحاجة للمساعدة والدعم المادي والمعنوي، حيث بدأ التواصل مع بعض الوجهاء من اهالي البلدة بخصوص هذا الامر وسيتم اعتماده في حال الانتهاء من الاجراءات القانونية اللازمة ذات العلاقة.
4. سيتم العمل مع بلدية نوبا ومدارس البلدة ومؤسساتها ولجنة اولياء الامور على تنفيذ مسح لاحتياجات المدارس وتطوير العملية التعليمية في البلده وسيتم التوجة للممولين لجلب المشاريع ما امكن لتطوير المدارس والتعليم في نوبا.
5. سيتم العمل مع المؤسسات والكفاءات في نوبا لعقد مؤتمر تنمية نوبا الاول والذي سيتم خلاله دعوة مؤسسات التمويل والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لاحداث تطوير نوعي في قطاع التعليم والقطاعات الاخرى في نوبا.
6. سنعمل على اطلاق جائزة نوبا للابداع والتميز الثقافي والعلمي بمساعدة الاكاديمين من اهالي نوبا والتي ستمنح للمبدعين من خلال منافسة حقيقة وفق شروط مرجعية خاصة بها.
ومن الجدير بالذكر ان الجمعة تاسست على يد مجموعة من حملة الشهادات العلمية العالية بناء على اسس اكادمية مهنية علمية حيث شارك ف تاسيسها 14 شخصا من ابناء القؤية وهم :

1. م.مكي احمد محمود الحافظ (رئيس)
2. الفاضلة شرين محمد حسن الطرما (هيئة ادارية)
3. الاستاذ ياسين محمد ياسين طرمان (هيئة ادارية)
4. الاستاذ عيسى ابراهيم احمد اللحسه (هيئة ادارية)
5. الاعلامي محمد احمد محمد دباس (هيئة ادارية)
6. م. غسان محمد احمد الدباس (هيئة ادارية)
7. الاستاذ وسيم عايد حسني شروف (هيئة ادارية)
8. د.علي محمد محمود شروف (هيئة ادارية)
9. د.حسن محمد عبدالله تيم
10. د.صلاح عبد القادر عبدالله شروف
11. الاستاذ مهدي حسين محمود الحافظ
12. م.نسرين امين صالح الحافظ
13. م.رفيق توفيق حسن كفافي
14. الفاضلة حسنية سليمان احمد الدباس