الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخدمات العامة" و"الصحية" تبحثان تنفيذ مشروع "رفع الظلم عن العاملين"

نشر بتاريخ: 17/07/2018 ( آخر تحديث: 17/07/2018 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- عقدت نقابتي الخدمات الصحية والخدمات العامة، اجتماع عمل استكمالي بينهما لمراجعة ترتيباتهما المشتركة لمباشرة تنفيذ خطتهما التنفيذية المكرسة لرفع الظلم عن العاملين والعاملات في القطاعين المذكورين.
وشارك في الاجتماع خوله عليان رئيسة نقابة الخدمات العامة، وجويرة سالم رئيسة نقابة العاملين في القطاع الصحي، وسكرتيرة دائرة التثقيف في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إيمان أبو صلاح وماهرة البرغوثي منسقة دائرة المرأة في محافظة رام الله والبيرة.
يشار الى ان خطة النقابتين التنفيذية تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات ومنها طباعة وتوزيع بروشورات التوعية والإرشاد، وعقد وتنظيم ورش عمل للفئات المستهدفة من حملة التبصير المأمولة؛ بالتعاون مع الدائرة القانونية في الاتحاد ومع خبراء قانونين محليين وغير محليين، وتنظيم زيارات ميدانية لأماكن ومواقع عمل العاملين في هذين القطاعين، ومن ثم الضغط على الحكومة لتعديل القانون، ليشمل في حمايته عمال هاذين القطاعين.
واكدت سالم رئيسة نقابة العاملين في القطاع الصحي، على أن تعديل المادة رقم (35) من قانون العمل تعد إحدى غايات المشروع الرئيسة، نظراً لتجاهلها حقوق العاملين والعاملات في هاذين القطاعين.
ووجهت شكرها للاتحاد الدولي للخدمات العامة (PSI)لدعمه الخطة، وهو من المهتمين بتعزيز القدرات التنظيمية للنساء النقابيات.
وفي نهاية الاجتماع اتفقت المشاركات فيه، على تحديد يوم السادس من تشرين الثاني 2018، لعقد أولى ورشات المشروع، كجزء من الأنشطة المتنوعة التي ستتواصل على مدار العامين القادمين.