السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تستنكر اغلاق معبر كرم ابو سالم

نشر بتاريخ: 17/07/2018 ( آخر تحديث: 17/07/2018 الساعة: 15:03 )
رام الله- معا- استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية جريمة الاحتلال بإغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري مع قطاع غزة ومنع ادخال كافة المواد بما فيها المواد الغذائية والوقود وتقليص مساحة الصيد الى ثلاثة اميال في انتهاك فاضح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي الانساني.
وحذرت الشبكة من التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة على الاوضاع الانسانية والاقتصادية والاجتماعية المتدهورة في قطاع غزة جراء الحصار الاسرائيلي المتواصل.
واشارت الى الارتفاع المتسارع في نسب الفقر والبطالة وانعدام الامن الغذائي في قطاع غزة والذي وصل الى نسب غير مسبوقة وتوقف عملية الاعمار والتقليص الكبير على تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" وغيرها من المؤسسات وتداعيات ذلك على واقع الحياة في قطاع غزة.
وطالبت الشبكة كافة الاطراف الدولية للضغط الجدي على الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاته علىالشعب ورفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وفي كلا الاتجاهين امام حركة الافراد والبضائع.
وشددت على على واجب الاطراف الفلسطينية لانهاء الانقسام السياسي وتحقيق الوحدة الوطنية بما يعزز من صمود ابناء الشعب في مواجهة الاحتلال واعتداءاته والمخططات الرامية للنيل من حقوق الشعب وفي مقدمتها ما يسمى بصفقة القرن.