الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتحدث لـ معا عن المصالحة والبالونات الحارقة

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 09:21 )
حماس تتحدث لـ معا عن المصالحة والبالونات الحارقة
غزة- خاص معا- قالت حركة حماس إن أي تحرك إقليمي ودولي لا يلبي متطلبات الشعب الفلسطيني بإنهاء الحصار ستكون تحركات محتومة بالفشل، مشددة ان محاولات الاحتلال تغيير قواعد الاشتباك ايضا فاشلة.
وأوضح القيادي في حركة حماس مشير المصري والنائب عن كتلة التغير والإصلاح في حديت لـ معا:" تهديدات العدو لا تخيفنا ومحاولاته تغيير قواعد الاشتباك من خلال القصف والعدوان محاولة فاشلة فقد استطاعت المقاومة الفلسطينية أن تفرض معادلة القصف بالقصف".
وشدد المصري أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي بوقف مسيرات العودة وما تملكه من أوراق الضغط بما في ذلك البالونات هي محاولات واهمة، مضيفا" إذا ما أراد الاحتلال أن يكرس الحصار من جديد عليه أن يدرك أن البوابة لذلك هو إنهاء الحصار المفروض على شعبنا والالتزام بدفع استحقاقاته من خلال حقوقنا وثوابتنا الفلسطينية".
وفيما يخص المصالحة الفلسطينية واللقاء الذي عقدته حركة حماس مع القيادة المصرية في القاهرة، أكد المصري أن حماس تتحرك بعقل وقلب مفتوحين في ملف المصالحة وتعاطت بكل ايجابية باللقاءات مع المصريين مؤخرا في كل الملفات وخاصة المصالحة الفلسطينية.
وتابع" نحن معنيون بإنهاء هذه الأزمة التي تمر بها لقضية الفلسطينية من خلال عدم تقدم المصالحة"، مشيرا الى أن حماس قدمت ما في جعبتها سواء بالتنازل عن موقعها في الحكم وحل اللجنة الإدارية أو تسليم المعابر ولم يعد هناك مبررات للتراجع عن ملف المصالحة من قبل حركة فتح.
وأكد المصري على جهوزية حركته لتنفيذ استحقاقات المصالحة، مضيفا" لأننا معنيون بإخراج شعبنا الفلسطيني من هذه الأزمة خاصة أمام ما يسمى صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية من خلال وحدة الموقف الفلسطيني وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية".