الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستقبل السفير الصيني

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 17:29 )
جامعة الخليل تستقبل السفير الصيني
الخليل -معا- استقبل الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، يوم الثلاثاء، السفير "قواه وي" سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، وكان في إستقباله رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعدد من أعضاء الهيئة التدريسيّة. 
رحب الجعبري بالضيف شاكره على ما قدمه مكتب الصين الشعبية من أجهزة حواسيب متطورة لمركز الصين للتعليم الإلكتروني، مثمنا الدور التاريخي الذي قامت به الحكومة الصينيّة من أجل دعم الشعب، مشيدا بالعلاقة الوثيقة بين الشعبين.
وأكد الجعبري ان الصين هي من الدول العظمى التي ساهمت كثيرا في العلم والمعرفة.

وقام رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو باعطاء نبذة عن الجامعة، مستعرضا البرامج الأكاديميّة التي تقدمها.
وأكد على أهمية تعزيز العلاقة البحثية بين جامعة الخليل والجامعات الصينيّة، حيث إن جامعة الخليل تعمل على إنشاء المستشفى الطبي الذي سيخدم كليّة الطب، الذي سيكون محل تعاون مستقبلي مع الجامعات الصينيّة.
وتوجه الوفد إلى مبنى الملك فيصل للعلوم والتكنولوجيا لإفتتاح مركز الصين للتعليم الإلكتروني والمدعوم من قبل مكتب جمهورية الصين الشعبية.
وأجرى السفير مقابلة مع راديو علم التابعة للجامعة وزار مختبرات كلية الصيدلة والعلوم الطبية، مبديا اعجابه بالمستوى العلمي المتقدم الذي وصلت اليه جامعة الخليل، ومجتمعا مع أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات.
وأعرب السفير عن سعادته لزيارة الجامعة وأن الصداقة بين فلسطين والصين صداقة قديمة وعريقة، وتأتي هذه الزيارة في سياق تطوير العلاقات الأكاديمية بين البلدين.
واختتم اللقاء بتقديم السفير مجموعة من الكتب حول الصين إلى مكتبة الجامعة، وقدمت الجامعة مجموعة من الكتب والهدايا التذكارية للسفير.