الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تبحث التعاون مع الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 20:42 )
غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تبحث التعاون مع الصليب الاحمر
الخليل-معا- استقبل مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس طارق جلال التميمي وفداً من بعثة الصليب الاحمر الدولي برئاسة منسق الامن الاقتصادي السيد بييترو اورلاندي؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسستين.

وقد قدم المهنس التميمي للوفد الضيف شرحاً عن عمل الغرفة التجارية والخدمات التي تقدمها لقطاع الاعمال، مسهباً بالحديث عن آليات تقديم الخدمات والمعيقات التي تواجه عمل الغرفة التجارية، كما تطرق المهندس التميمي بشيء من التفصيل للحديث عن خدمات التدريب النوعي الذي تقدمه الغرفة التجارية من خلال دائرة التدريب المهني، حيث تحدث عن التدريبات الحديثة التي تم تفعيلها مؤخراً مثل تدريب البلاستيك وتدريب المدربين والسيارات الهجينة وغيرها.

وتم خلال اللقاء نقاش قضية العلاقة بين الغرفة التجارية وبلدية الخليل، حيث أكد المهندس التميمي على عمق العلاقة التي اتسمت بالمأسسة خلال الفترة الماضية، حيث تم تشكيل ثلاث لجان للتعاون هي: لجنة التعديات، ولجنة الاستثمارات المشتركة، ولجنة البلدة القديمة والتي تكللت آخر انجازاتها بالنجاح باطلاق باصات البلدة القديمة قبل أيام لنقل المواطنين والسياح من منطقة باب الزاوية الى البلدة القديمة بشكل مجاني، مضيفاً ان تسيير هذه الباصات بالاضافة لبدء تشغيل المؤسسة الاستهلاكية سيساهم في تنشيط الحركة التجارية في البلدة القديمة في المستقبل القريب.

كما تناول النقاش موضوع سوق الخضار الذي سيجري الانتهاء منه قريباً في منطقة بئر الحمص، لنقل جميع البسطات من شارع الشلالة الجديد اليه، وبذلك تكون الطريق سالكة امام الباصات الكهربائية للتحرك بسهولة خلال خط سيرها المقرر.

كما قدم المهندس التميمي شرحاً مفصلاً عن عمل حاضنة الاعمال في الغرفة التجارية، وتطرق لمراحل الاحتضان بدءاً من استقبال الطلبات، مروراً بمراحل التدريب المتعددة، وانتهاء بمرحلة التمويل وتوريد المعدات اللازمة للمشاريع الفائزة.

وقد تم الاتفاق بين الطرفين على التعاون في مجال احتضان المشاريع الريادية والابداعية، إضافة للاتفاق على مواصلة اللقاءات الثنائية بشكل دوري لبحث المزيد من فرص التعاون المستقبلي.