الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهاجمون مجموعة جوالة "امشي تعرف على بلدك"

نشر بتاريخ: 20/07/2018 ( آخر تحديث: 20/07/2018 الساعة: 16:17 )
مستوطنون يهاجمون مجموعة جوالة "امشي تعرف على بلدك"
رام الله- معا- هاجم مستوطنو مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي النبي صالح ودير نظام شمال مدينة رام الله صباح اليوم الجمعة، بحماية جنود الاحتلال، مجموعة "امشي تعرف على بلدك" أثناء جولتها الأسبوعية والتي بدأت من أحراش جيبيا للوصول الى بيتللو وعين الزرقا.
ويأتي هذا الهجوم كمحاولة من المستوطنين منع الناس واصحاب الاراضي والمتجولين من الوصول الى هذه المنطقة التي يسعون إلى مصادرة المزيد من أراضيها.
وهاجم المستوطنون المشاركين في الجولة وحاولوا بقوة السلاح منعهم من التقدم والاعتداء الجسدي على بعض أفراد الفريق، وترديد عبارات عنصرية وشتائم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول المستوطنون منع مجموعات التجوال الفلسطيني من حرية الحركة، فعادة ما يتم الاعتداء على مجموعات المشي ومنعهم من الوصول الى المناطق الجبلية كمحاولة لعزل الانسان عن ارضه تمهيدا لمصادرتها.
وتعتبر مجموعة امشي تعرف على بلدك من اولى المجموعات الفلسطينية التي تنظم مسارات اسبوعية منذ عام 2012 في كافة المناطقة الفلسطينية، وتسعى لتشجيع الانسان الفلسطيني على ممارسة هواية المشي ونشر ثقافة احترام البيئة والمساهمة في الحفاظ على المياه وتخزينها، من خلال عمل الحواجز الطبيعية امام انجراف التربة والحد من جريان مياه الامطار ومن خلال زراعة النباتات البرية الفلسطينية ومنع انقراضها، والالتزام بالمشي الجماعي وليس الفردي، ويشترط في من يرغب بالانضمام للمجموعة ان يكون مقاطعا للمنتوجات الاسرائيلية وداعما للمنتج الفلسطيني.