السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة القادمة "جمعة الشهداء الاطفال"

نشر بتاريخ: 20/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 15:50 )
الجمعة القادمة "جمعة الشهداء الاطفال"
غزة - معا- اكدت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار أن استمرار التصعيد الإسرائيلي وتركيزه على قتل الأطفال ومحاولاته المتكررة ترويج الأخبار والأكاذيب بهدف إنهاء مسيرات العودة، والتي ما زال عاجزاً عن وقفها على مدار الأسابيع الماضية.
ودعت الهيئة الى اعتبار الجمعة القادمة جمعة " أطفالنا الشهداء" وفاء لبراءتهم المغتالة التي يستهدفها الاحتلال- وعهدا لهم على الاستمرار بالنضال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال.
وقالت الهيئة إن المؤامرة الأمريكية والاسرائيلية التي تستهدف حقوق اللاجئين الفلسطينيين كالإجراءات المجحفة المتعمدة التي تقوم بها وكالة الغوث لطمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسراً عن أراضيهم بموجب الفقرة (11) من القرار (194).
واكدت الهيئة الوطنية على أن حق العودة هو حق فردي مقدس لا يسقط بالتقادم، مضيفة أن شعبنا سيواصل نضاله الحثيث من أجل مجابهة أي خطر يستهدف هذا الحق.
كما ودعت الهيئة إدارة الأونروا إلى التراجع فوراً عن كل الإجراءات والقرارات التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم.
وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بتحّمل مسؤولياته الإنسانية في إنهاء الحصار المفروض على القطاع، وإرسال لجان تقصي الحقائق للتحقيق في جرائم ومجازر التي يرتكبها بحق القطاع.
واعتبرت الهيئة أن القرار الاسرائيلي الذي اتخذه الكنيست حول " القومية" هو جزء لا يتجزأ من الإجراءات المتواصلة للاحتلال من أجل استهداف الوجود الفلسطيني والهوية الوطنية ولا يمكن فصله عن الإجراءات التي تستهدف قضية اللاجئين وحق العودة.
وثمنت الهيئة الجهود المصرية من أجل انجاز المصالحة، كما دعت مصر إلى التخفيف من معاناة شعبنا في القطاع وعلى رأسها الاستمرار في فتح معبر رفح.