الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد: التصعيد الاسرائيلي وصل مرحلة خطيرة جدا

نشر بتاريخ: 21/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 19:43 )
الاحمد: التصعيد الاسرائيلي وصل مرحلة خطيرة جدا
رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الاحمد، إنه المبكر الحديث عن نتائج الاتصالات التي تجري مع أطراف عربية واوروبية واممية للتوصل الى تهدئة لمواجهة التصعيد الخطير الذي تقوم به حكومة الاحتلال وخاصة في غزة.
واضاف الاحمد في تصريحات لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم لسبت، إن التصعيد الاسرائيلي وصل بالامس إلى مرحلة خطيرة جدا تهدد بانفجار كامل في المنطقة.
واوضح الاحمد ان اسرائيل ومنذ اعلان ترمب حول القدس واللاجئين ورفض الجميع لما يسمى صفقة القرن بدات اسرائيل تمارس اعمال قمع غير معهودة ضد المظاهرات السلمية الرافضة لها وخاصة في قطاع غزة نتيجة توسع وتصاعد المقاومة الشعبية.
واشار الاحمد الى ان اسرائيل تواجه الطائرات الورقية بالطائرات الحربية، قائلا: إن اسرائيل وصلت الى حدا اعتبار الطائرات الورقية اليت يصنعها الاطفال والشباب والنساء احد شروط التهدئة في قطاع غزة.
الى ذلك قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان التحركات الاميركية لم تتوقف باتجاه ما يسمى تحسين الوضع الانساني في قطاع غزة ، مبينا ان الفهم
الامريكي والاسرائيلي للوضع الانساني في غزة هو فرض حقائق سياسية على الارض تؤدي الى انهاء القضية الفلسطينية. وتابع الاحمد "عندما تحدثوا عن صفقة غزة بديل عن صفقة القرن كان الهدف الاساسي هو تصفية القضية الفلسطينية.
وشدد الاحمد ان القيادة الفلسطينية ستفشل اي شكل جديد لصفقة القرن مضيفا من يريد محاصرة صفقة القرن تحت اي اسم لا بد من تحقيق انهاء الانقسام لتعزيز قوتنا.
وحول ما يجري في قرية الخان الاحمر في القدس المحتلة... قال الاحمد إن ما يجري هو ضمن التصعيد الاسرائيلي في الضفة، مبينا ان الاحتلال اجل المواجة
في هذه القرية لبداية الشهر القادم للزعم بان القضاء هو من فصل في هذه القضية.