الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الأوروبية توافق على لقاء القائمة المشتركة

نشر بتاريخ: 22/07/2018 ( آخر تحديث: 27/07/2018 الساعة: 09:16 )
الخارجية الأوروبية توافق على لقاء القائمة المشتركة
بيت لحم -معا- وافقت الخارجية الاوروبية على طلب رئيس القائمة العربية المشتركة ايمن عودة لتنظيم جلسة عمل للقائمة المشتركة ومؤسسات أهلية مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فادريكا موغوريني خلال الاسابيع القريبة.
وكان عودة قد طلب اللقاء في أعقاب رسائل موغوريني الى اعضاء البرلمان الاوروبي تحفظت فيها من قانون القومية.
كما اصدرت الخارجية الاوروبية بيان حول الاعتداء على مظاهرة حيفا وملاحقة مدير مركز مساواة جعفر فرح ومدير مؤسسة هيومان رايتس ووتش عمر شاكر.
وقال عودة "نشهد في الفترة الاخيرة تحرك دولي مهم تجاه ما يحدث مع المجتمع الفلسطيني واعتقدنا انها فرصة لطلب لقاءات على اعلى المستويات مع المجتمع الدولي"
واشار الى ان لهذا اللقاء اهمية في تجنيد متخذي القرار السياسي الدولي ضد قانون القومية العنصري، مضيفا "سنتحرك دوليا ومحليا لمواجهة سياسة تعميق العنصرية والاحتلال والفصل العنصري. ونتوقع من المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته تجاه حقوق الانسان في اسرائيل والمنطقة. الحكومة الاسرائيلية تتدخل في شؤون اوروبا والولايات المتحدة وافريقيا وعلى هذه الدول ان تتحمل مسؤولياتها تجاه الاقليات الاصلية".
وكان السفير الاوروبي قد اجتمع مؤخرا مع اعضاء القائمة المشتركة واعضاء كنيست من الائتلاف الحكومية عبر خلالها عن معارضة المفوضية الاوروبية لقانون القومية.
ويعمل عودة بالتعاون مع مركبات القائمة المشتركة على تحضير ورقة عمل يستعرض فيها وضع الجماهير العربية امام وزيرة الخارجية الاوروبية، وسائر الهيئات الأوروبية.