الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات مهرجان فلسطين الدولي 2018 في جنين وعمان

نشر بتاريخ: 25/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 19:43 )
استمرار فعاليات مهرجان فلسطين الدولي 2018 في جنين وعمان
جنين- معا- استمرت فعاليات مهرجان فلسطين الدولي في كل من جنين وعمان بالتوازي، ونظم مركز الفن الشعبي المهرجان في كل من رام الله، حيفا، غزة، جنين، عمان، ولبنان. هذه النسخة التاسعة عشرة من "مهرجان فلسطين الدولي" للعام 2018.
وشمل المهرجان لأول مرة تنظيم عروض لفلسطينيي الشتات في الأردن. وكانت انطلقت فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الثلاثاء الماضي بعرض لفرقة "47SOUL"، على مدرج حديقة الاستقلال في مدينة البيرة، بحضور ما يزيد عن 3500 شخص من مختلف الفئات العمرية.
واختتم فعاليات المهرجان في مدينة رام الله الاحد الماضي بعرض للفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي بحشد جماهيري غفير في قصر رام الله الثقافي، وبالتزامن مع حفل الفنانة ناي قدمت فرقة الكونتينر الفلسطينية عرضا فنيا في مدينة حيفا.
واختارت لجنة المهرجان فلسطين الدولي "70 عاماً على النكبة" شعاراً للمهرجان هذا العام، للتأكيد على أن الفن لا يمكن عزله عن الواقع السياسي الذي يفرض نفسه على الحياة عامة، وللإشارة إلى أن المهرجان يمثل أداة تسهم في التعبير عن القضايا التي تمس الواقع الوطني في الداخل والخارج. ومساء اول أمس الاثنين انطلقت فعاليات المهرجان في مدينة جنين بالشراكة مع مركز نقش للفنون الشعبية، بعرض لفرقة نقش للفنون الشعبية وبحضور ما يزيد عن 1200 شخص من محافظة جنين، وبالأمس فرقة ولعت العكاوية وتختم فعاليات المهرجان في مدينة جنين اليوم الأربعاء بتخريج مدرسة الدبكة التابعة لمركز نقش، وبالتزامن مع العروض في جنين نظم مركز الفن الشعبي وضمن فعاليات المهرجان وبالشراكة مع جمعية وعد الشبابية ومسرح البلد في الاردن، وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، أمسية فنية حضرها أكثر من 1000 شخص في العاصمة الأردنية عمان لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان.
وافتتحت فرقة وعد للفنون الشعبية الأمسية الفنية ومن ثم قدم براعم فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية عرضهم الفني طلت وقد شهدت الأمسية تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور، وبعد العرض في مدينة عمان توجهت فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية الى لبنان حيث تفتتح الفرقة عروضها مساء اليوم في ملعب فلسطين في مخيم البداوي وتنتقل بعدها الى بيروت وتختم جولة عروضها في مدينة صور اللبنانية.
يذكر ان فعاليات المهرجان مستمرة وستختتم في مجموعة من العروض الفنية الاحد القادم في قطاع غزة.