السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول مرض "الانسداد الرئوي المزمن" في مستشفى الخليل

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 12:57 )
محاضرة حول مرض "الانسداد الرئوي المزمن" في مستشفى الخليل
الخليل - معا - ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنتين العلمية والإعلامية، عقدت محاضرة طبية يوم الاربعاء، حول مرض "الانسداد الرئوي المزمن" في قسم الباطنة في مستشفى الخليل.

قدم المحاضرة الدكتور ابراهيم الهور استشاري الأمراض الباطنية ورئيس قسم الباطنة والقلب في مستشفى الخليل الحكومي، تناول فيها تعريف المرض واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بمرض الانسداد الرئوي وطرق العلاج وفق احدث الدراسات العالمية واهمية العلاج المبكر للحالات لمنع تدهور الحالة الصحية للمريض، وآلية تصنيف المرضى من حيث علاجهم بداخل المستشفى او علاجهم خارج اروقة المستشفى.
كما اشار الدكتور الهور الى اهمية التركيز على هذا المرض كونه سيكون السبب الثالث للوفاة على مستوى العالم للعام 2030 وفق اخر الإحصائيات العالمية.
واكد الدكتور رمضان ابو كرش اخصائي امراض القلب ان هذه المحاضرات تسهم في زيادة المعرفة وتحدّث المعلومات الطبية للطبيب، مما يؤدي الى تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدا اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب.

واوضح الدكتور اسعد مخارزة -امراض الباطنة والقلب، ان مرض الانسداد الرئوي المزمن من الامراض التي تنتشر في المجتمع، مشيرا الى ان التدخين يساهم في تدهور الحالة الصحية للمرضى وقد تؤدي إلى وفاة العديد من الحالات بسبب المضاعفات، مؤكدا ان اخذ العلاج بشكل مبكر يساهم في تقليل المضاعفات.
وقال الدكتور عيسى العملة مقيم الباطنة والقلب ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلقة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء، وتساهم في تحسين مخرجات برنامج الاختصاص في فلسطين.
وحضر المحاضرة عدد من الأطباء المقيمين والامتياز وعبروا عن رضاهم عن المحاضرات التي تعقد بشكل دوري داخل قسم الباطنة في مستشفى الخليل الحكومي.