الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع النقابة- المجلس الطبي يعقد دورة تنشيطية لأطباء الامتياز

نشر بتاريخ: 27/07/2018 ( آخر تحديث: 28/07/2018 الساعة: 12:52 )
بالتعاون مع النقابة- المجلس الطبي يعقد دورة تنشيطية لأطباء الامتياز
رام الله - معا - عقد المجلس الطبي الفلسطيني بالتعاون مع نقابة الاطباء، الدورة التنشيطية لأطباء الامتياز اليوم الجمعة، استعدادا لامتحان المزاولة في آب القادم، في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني - المقر العام - البيرة، تحت رعاية الدكتور جواد عواد وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي.
وتستمر اعمال الدورة التنشيطية حتى مساء السبت بحضور 80 طبيبة وطبيب، حيث تشمل الدورة محاضرات بمشاركة نخبة مميزة من الأطباء المحاضرين في الاختصاصات الاربعة الرئيسية.
ورحب الامين العام للمجلس الدكتور امين ثلجي بالحضور نيابة عن الدكتور جواد عواد - وزير الصحة، مؤكداً اهتمام المجلس بأطباء الامتياز، حيث تم تشكيل لجنة خاصة للاشراف على تدريب أطباء الامتياز برئاسة رئيس اللجنة العلمية العليا الدكتور محمد لؤي المبيض.
وأعرب الدكتور خالد السراحنة - نائب نقيب الأطباء ممثلاً عن نقابة الاطباء عن استعداد النقابة لدعم متطلبات أطباء الامتياز في رفع مستوى التدريب لديهم وتم عقد هذه الدورة تجاوباً مع رغبتهم، كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين المجلس والنقابة.

وأعلن الدكتور محمد لؤي المبيض عن دور المجلس في الاشراف على طب الامتياز من خلال اللجنة التي ستكون مهمتها تحديد المستشفيات المعترف بها لتدريب أطباء الامتياز وتحديد البرامج والمناهج واعتمادها وفق المعايير المعتمدة.

وأشار الدكتور المبيض أن هذه الدورة تعتبر الاولى التي ينظمها المجلس لأطباء الامتياز ومقدمة لدورات لاحقة للأطباء.

ويشار ان اللجان الفرعية لنقابة الاطباء في محافظات الوطن تنظم دورات تنشيطية لاطباء الامتياز لكل دورة امتحان، مرتين كل عام، وعكست طوال السنوات الماضية نتائج ايجابية سواء على نسب النجاح وعلى مستوى الاطباء بالمشافي بعد اجتياز الامتحان.