الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- حلقة حوارية لتعميم ثقافة التطوع المجتمعي

نشر بتاريخ: 31/07/2018 ( آخر تحديث: 31/07/2018 الساعة: 15:11 )
شاهد- حلقة حوارية لتعميم ثقافة التطوع المجتمعي
طولكرم- معا- عقدت فضائية معا وشبكة معا الاذاعية حلقة مشتركة حول ثقافة التطوع ما بين العمل على ارض الواقع وتداعيات ذلك لبناء مجتمع حيوي بمختلف القطاعات، في جامعة فلسطين التقنية- خضوري في طولكرم.
معا بأذرعها المختلفة من شبكة اذاعية وفضائية وصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي كما صفحتها الالكترونية اعتزمت ان تتناول هذا الموضوع بعمق، بالتعاون والشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وبتمويل مع التعاون الإسباني لفتح هذا الملف وتسليط الضوء على ثقافة التطوع من باب تعميمها في المجتمع كفرصة للنهوض بالمجتمع وصلا لتنمية مستدامة.
وتأتي هذه الحلقة ضمن حلقات برنامج شركاء ولكن في الجزء الثاني من خلال ندوة نقاش مفتوحة ومعمقة للحديث عن اهمية هذه الثقافة كاحدى المكونات الثقافيّة للمجتمعات المدنيّة؛ إذ يُعتبر العمل التطوعي من الخدمات الاجتماعي كما تُعتبر ثقافة التطوع من أهم الوسائل المفيدة لتنمية شخصية الفرد؛ من خلال المساهمة في دعم التنشئة الثقافيّة، والتكوين الاجتماعيّ عند الأفراد، حيث تسعى ثقافة التطوع إلى تحقيق مجموعة من المهارات، والمعارف، والقيم المرتبطة بأفعال الخير المقدمة لتوفير الخدمات للمجتمع.

ودار نقاش معمق بين الطلبة ومجموعة من المختصين بمدى تأثير ثقافة التطوع على الشباب وكيف يمكن زيادة الوعي المجتمعي بالالتحاق بمبادرات تطوعية لما لها فائدة على الفرد والمجتمع ككل.
وشارك في النقاش خلال الحلقة، الناشط المجتمعي يوسف الحاج قاسم رئيس مجلس ادارة اكاديمة المدربين العرب، والمهندسة شروق ابو شمسية متطوعة ريادية، ود. حسين شنك عميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية -خضوري.
لمشاهدة الحلقة بالكامل اضغط/ي هنا