الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يعقد تدريباً حول تأهيل مدربين/ات حول العنف

نشر بتاريخ: 02/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 10:17 )
مركز شؤون المرأة يعقد تدريباً حول تأهيل مدربين/ات حول العنف
غزة- معا- عقد مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً حول "تأهيل مدربين/ات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي"، بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار خمسة أيام تدريبية.
جاء ذلك ضمن مشروع "الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المهمشة في قطاع غزة"، الممول من “oxfam Novib” لعدد 27 من العاملين/ات في المؤسسات النسوية القاعدية من مختلف محافظات قطاع غزة.
وأشارت شيرين ربيع منسقة برنامج التدريب في المركز إلى أن هدف التدريب هو بناء قدرات العاملين/ات في المؤسسات النسوية القاعدية وزيادة معرفتهم/ن وتثقيفهم/ن بقضايا المرأة الجندر.
وتضمن التدريب موضوعات متنوعة أهمها "الجندر" والعنف المبني علي النوع الاجتماعي، اتفاقية سيداو وقرار 1325، إدارة وإحالة حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، مهارات تدريب مدربين/ات وكتابة التقارير، وقانون الأحوال الشخصية والعقوبات والاتفاقيات الدولية.
وأثنى المشاركون/ات على المهارات المكتسبة من هذا التدريب، خاصة التعرف على قانون الأحوال الشخصية وقضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي المنتشرة في قطاع غزة، كما أنه أضاف لهم العديد من المفاهيم حول مهارات تدريب المدربين/ات، وإجراءات التدخل في حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي بناء على معايير القانون الدولي الإنساني.
يذكر أن المشاركين والمشاركات في هذا التدريب سيقوموا بتنفيذ ورشات عمل توعوية لأرباب وربات بيوت والفتيان والفتيات في مراحل عمرية مختلفة حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحقوق المرأة من وجهة نظر القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.