الأخــبــــــار
  1. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  2. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  3. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  4. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  5. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  6. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  7. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة
  8. اصابة مواطنين اثنين بجروح برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  9. بدء وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر الدولي "صحفيون تحت النار"
  10. اصابة شاب بعيار معدني في الوجه خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم
  11. واشنطن ستصوت ضد قرار أممي بشأن الجولان المحتل
  12. مصادر:مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف اطلاق نار
  13. نتنياهو يلتقي الوزير بينت الساعة 12:00 لمناقشة مستقبل حقيبة "الامن"
  14. مصادر: مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف نار
  15. الاحتلال يطلق النار تجاه المزارعين شرق القرارة جنوبي القطاع دون إصابات
  16. الخارجية الاسرائيلية تعيّن شابا من يافا سفيرا لاسرائيل في اذربيجان
  17. قوات الاحتلال تعتقل شابين من ضاحية شويكة شمال طولكرم
  18. اطلاق نار على جيش الاحتلال بالخليل
  19. جيش الاحتلال يدعي الكشف عن نفق على حدود غزة
  20. الاحتلال يعتقل مواطنين من الضفة الغربية

"أطباء لحقوق الإنسان" تنظم يوماً طبياً في بلدة رأس عطية

نشر بتاريخ: 04/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 11:20 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية أطباء لحقوق الإنسان بالشراكة مع محافظة قلقيلية وحركة فتح إقليم قلقيلية، بالتعاون مع مجلس قروي رأس عطية، يوماً طبياً مجانياً في البلدة، في عدة تخصصات طبية وتشمل الأمراض الجلدية، والعظام، والسكري، والغدد، والطب العام، والقلب، برعاية المحافظ اللواء رافع رواجبة.

وحضر افتتاح اليوم الطبي وفدا من إقليم حركة فتح ضم محمد عدنان، وأبو سائد قواس، ورائد جبارة، وأعضاء من المناطق التنظيمية، وعز الدين مراعبه رئيس المجلس وأعضاء المجلس، ووجهاء من البلدة.

وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها جمعية أطباء لحقوق الإنسان وعلى رأسها الدكتور صلاح الحاج يحيى رئيس الجمعية، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة، تهدف إلى سرقة الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعياً إلى توسيع نطاق الأيام الطبية لضمان وصول الخدمة الطبية إلى كافة التجمعات، مؤكداً أن الشعب سيظل يناضل من أجل احقاق الحق الفلسطيني المتمثل في إقامة الدولة المستقل بعاصمته الابدية القدس الشرقية.

من جانبه عبر د. صلاح الحاج يحيى رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مؤكداً على أهمية إسناد المواطنين في هذه المنطقة، التي تعاني من إجراءات الاحتلال اليومية، مشيراً إلى أنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية أكدنا على تضامننا الكامل مع الشعب في نضاله العادل، مشيراً إلى أن تنظيم يوم طبي في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط مذ ما يزيد عن ثلاثين عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني وان جزء من عمل الجمعية هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.
وأشار إلى أن الهدف من الأيام الطبية هو تعزيز صمود المواطن من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة، مضيفا أن المؤسسة تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء.

من جانبه، أكد محمد عدنان عضو الإقليم أن الحركة تقف إلى جانب المواطنين في كافة أماكن تواجدهم، وهي تحرص على تقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن العمل الاجتماعي التطوعي بكافة أشكاله هو من صلب أهداف الحركة التي أكدت عليه الحركة في أهدافها خاصة في ظل ظروف صعبة تعيشها فئات كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أطلع عز الدين مراعبة رئيس المجلس المحلي الحضور على واقع البلدة من خلال شرح تفصيلي عن البلدة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مستعرضاً التضييق على المواطنين في سبل العيش من الإغلاق المتكرر وحالة الحصار المفروضة على البلدة، والذي أفقدها جزءاً كبيراً من أرضها التي تستخدم للزراعة، مصدر الدخل الأساسي للسكان.

يذكر انه ومنذ ساعات الصباح توجه المواطنون إلى اليوم الطبي الذي تم افتتاحه في مدرسة رأس عطية الثانوية حيثُ أجريت الفحوصات للمراجعين في التخصصات المذكورة، وتم تقديم العلاجات المجانية لهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018