الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة قلقيلية تعقد اجتماعاً للمجلس الاستشاري

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 09/08/2018 الساعة: 12:34 )
ثقافة قلقيلية تعقد اجتماعاً للمجلس الاستشاري
قلقيلية- معا- عقدت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية في مقرها اجتماعاً للمجلس الاستشاري الثقافي.
جاء ذلك بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وأعضاء المجلس، ضمن الاجتماعات الدورية للمجلس خلال العام.
وافتتح اللقاء أ. ريان بالترحيب بالحضور والضيوف، ناقلا تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو ، مؤكداً على أهمية الانعقاد الدوري للمجلس لوضعهم في صورة المستجدات والخطط المستقبلية، وافتتح جدول الأعمال بشرح حول الأنشطة التي نفذت بالنصف الثاني من العام بعد ان تم اطلاع المجلس على النصف الأول في الاجتماع السابق، مشيدا بالبرامج والأنشطة المتنوعة التي نفذت خلال الفترة القصيرة من نصف العام الثاني.
وتم نقاش البند الثاني والذي يدور حول يوم التراث الفلسطيني المزمع تنفيذه في شهر أكتوبر القادم ، حيث وضع بين أيديهم تصور المديرية حول يوم التراث وآليات تنفيذه.
واقترح اعضاء المجلس مجموعة من الاضافات والتصورات من شأنها اثراء المشهد التراثي، علما أن تصور المديرية قسم هذا اليوم إلى قسمين، الأول المعرض التراثي الشامل المحسوس، والآخر مهرجات تراثي يتناول الجانب الشفوي من التراث.
وفي البند الثالث من جدول الأعمال، دعا أ. ريان المجلس لوضع تصوراتهم واقتراحاتهم للأنشطة والبرامج والخطط التي من شانها اثراء واغناء المشهد الثقافي لإدراجها في خطة العام القادم، مثمناً دور المجلس وعمله على الارتقاء بالبرامج التي تهم الانسان المبدع.