الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بفرنسا تستقبل وفداً من فلسطينيي الداخل

نشر بتاريخ: 09/08/2018 ( آخر تحديث: 12/08/2018 الساعة: 09:29 )
سفارة فلسطين بفرنسا تستقبل وفداً من فلسطينيي الداخل
بيت لحم - معا- زارت جمعية همسة سماء الثقافة الفلسطينية والتي تتخذ من الدنمارك مقراً لها، بالتعاون مع جمعية نساء المتوسط العربيات في مدينة تولوز الفرنسية بزيارة الى مقر سفارة فلسطين في فرنسا، حيث كان في استقبالهم القائم بأعمال السفارة بالإنابة قيس كسابري وعدد من كوادر السفارة.
وضم وفد الجمعية ثلاثة وعشرين طفلاً وطالباً فلسطينياً من مناطق الجليل والمثلث والقدس والنقب حصلوا على جائزة الطالب العربي المتميز لعام 2018/2019 ترافقهم السيدة فاطمة اغبارية رئيسة الجمعية في الدنمارك والسيدة ابتسام محاميد رئيسة الجمعية في أم الفحم وعدد من المشرفين.
والقى السيد كسابري كلمة ترحيبية باسم السفير سلمان الهرفي، عبر فيها عن سعادته باستقبال أطفال وطلبة فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948، مؤكداً على ان المشروع الوطني الفلسطيني كلي وشامل للكل الفلسطيني اياً كانت جغرافية اقامته، ففلسطين تجمعنا ولا تفرقنا.
كما اكد كسابري على عميق فخره بالطلبة المتميزين في مجال القصة القصيرة والشعر والخاطرة والأدب، معتبراً أن تمسك الطلبة الفلسطينيين بلغتهم العربية هو انعكاس لتمسكهم بهويتهم رغم محاولات الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية بحواملها والتي تعد اللغة من أبرزها.
وخلال اللقاء القى الطلبة المتميزون نماذج من نتاجهم الادبي شعراً ونثراً وغناء متميزاً بسوية ادبية عالية وبحس فني وجمالي رفيع مغلف بشعور وطني عارم.