الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد اسرائيلي - شهيدان و242 اصابة على حدود غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2018 ( آخر تحديث: 11/08/2018 الساعة: 09:32 )
تصعيد اسرائيلي - شهيدان و242 اصابة على حدود غزة
غزة- معا- استشهد مواطن ومسعف وأصيب عشرات المواطنين بعضهم بجراح خطرة اثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.
وفي تصعيد اسرائيلي جديد، قصفت مدفعية الاحتلال موقعا للمقاومة شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان المسعف عبد الله القططي من سكان رفح استشهد متأثراً باصابته برصاصة في الصدر خلال تأدية واجبه شرق مدينة رفح، فيما استشهد المواطن علي سعيد العالول (55 عاما) برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح.
ونقل المسعف الى المشفى الاوربي لتلقي العلاج الى ان اعلن عن استشهاده ليرتفع الى عدد المسعفين الذين استشهدوا خلال مسيرات العودة التي انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي الى ثلاثة.
واكد القدرة اصابة 242 شخصا تم علاج 136 اصابة ميدانيا و 106 اصابة في المستشفيات منها 70 بالرصاص الحي 5 خطيرة من بين الاصابات 26 طفلا وصحفيين و5مسعفين.
وفي تصعيد اسرائيلي جديد، قصفت مدفعية الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة
واستخدم جيش الاحتلال الاسرائيلي الدبابات لتفريق المتظاهرين حيث اطلقت نيران رشاشاتها اضافة الى قنابل دخانية.
ووصل الالاف من المواطنين الى الحدود الشرقية للمشاركة في الجمعة العشرين لمسيرات العودة وكسر الحصار "جمعة الحرية والحياة" واشعلوا اطارات السيارات واطلقوا بالونات حارقة صوب المستوطنات.
من جهته، قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس ان المشاركة الجماهيرية الكبيرة في مسيرات العودة وكسر الحصار تأكيد على ان المقاومة البالسلة هي المحرك الاقوى للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وانتزاع الحقوق وكسر الحصار.