الأخــبــــــار
  1. وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يمنع فعالية رياضية في بيت صفافا بالقدس
  2. الاحتلال يعثر على بالون حارق في شاطئ عسقلان
  3. الاحتلال يأخذ قياسات منزل الشهيد عمر أبو ليلى تمهيدا لهدمه
  4. فرنسا تحث حكومة اسرائيل على إعادة بدء عملية السلام
  5. لبنان يحذر من تداعيات الموقف الاسرائيلي بشأن القدس والجولان
  6. حماس تدعو لصياغة خطة وطنية موحدة لمواجهات التحديات
  7. فلسطين تترأس اجتماعات مجموعة 77 والصين
  8. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة حتى يوم السبت 27 نيسان
  9. ملحم: الحكومة ستحرس الحريات ولن يتم اعتقال أي صحفي
  10. إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة تقوع ببيت لحم
  11. إصابات بحادث سير على مفرق قرية تعنك غرب جنين
  12. مرسوم رئاسي بتعيين يسرى السويطي نائبا لمحافظ محافظة أريحا والاغوار
  13. "التنمية الاجتماعية": أية اجراءات تقوم بها حماس بغزة لا تعنينا
  14. العاهل المغربي يخصص منحة مالية لترميم بعض الفضاءات في الاقصى
  15. يواصل إضرابه لليوم الـ23- تردي الوضع الصحي للأسير خالد فراج من الدهيشة
  16. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر خانيونس وبحر الشمال
  17. للمرة الثانية- الاحتلال يهدم خيمة في سوسيا
  18. العثور على جثة غريق داخل البحر شمال مدينة غزة
  19. الاحتلال يطلق النار على المزارعين شرق خان يونس جنوب القطاع
  20. مصرع مواطنة في حادث سير في خربة الدير ببلدة تقوع جنوبي شرق بيت لحم

بلدية قلقيلية تحتفي بتعيين صويلح رئيسا للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة

نشر بتاريخ: 11/08/2018 ( آخر تحديث: 11/08/2018 الساعة: 14:35 )
قلقيلية- معا- نظمت بلدية قلقيلية، اليوم السبت، حفلا تكريميا للدكتور وليد صويلح على الثقة الي اولاها له رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله وبتنسيب من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بتعيينه رئيسا للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وبحضور العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ونائبه د. باسم شريم ،و أ. ومؤيد عفانة ممثل مديرية التربية والتعليم العالي وممثلا عن الغرفة التجارية محمد قطقط ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانه واعضاء المجلس البلدي وممثلي مؤسسات رسمية واهلية وحشد من الاكاديميين والتربويين والمجتمع المحلي وذوي الدكتور صويلح. 
وهنأ ابو حمده، د. صويلح على الثقة العالية من القيادة الفلسطينية له كرئيس للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، مشيرا الى ان تاريخ د. صويلح تجعله مؤهلا لهذه الثقة ولهذا الموقع الحساس مشيرا الى أهمية الهيئة في ضبط جودة مؤسسات التعليم العالي، وتطويرها، وتحفيز العاملين فيها نحو الابداع والتميز على المستويين الوطني والعالمي داعيا د. صويلح للمضي قدما بطوير التعليم العالي في فلسطين، والعمل بشكل حثيث نحو التميز كمهمة وطنية رغم الواقع الصعب بسبب الاحتلال واجراءاته.

ورحب د. المصري بالحضور، مهنئا د. صويلح بالمنصب الجديد، مستعرضا مسيرته الهنية المميزة منذ ان كان طالبا متميزا مرورا بمرحلته الجامعية حيث حصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة بتفوق وتميّز من جامعة اليرموك الأردنية ودرجة الماجستير في علم الأدوية من جامعة نورث إيسترن "بوسطن" الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من الجامعة ذاتها، كما شغل صويلح عدة مناصب في جامعة النجاح الوطنية؛ من أبرزها عميد كلية الصيدلة والبحث العلمي، وله أكثر من 100 بحث في مجال العلوم الطبية والصيدلة منشورة في المجلات العلمية العالمية المشهورة، ولديه مشاركات نوعية في مؤتمرات علمية وأكاديمية متنوعة، وحصل على عشرات الجوائز العلمية والتقديرية؛ لتميزه في المجالين البحثي والأكاديمي.
وأشار المصري الى ان بلدية قلقيلية تعمل على تعزيز وتكريم المبدعين من أبناء قلقيلية، متمنيا النجاح والتميز له في موقعه الجديد. 
واشار عفانة في كلمته بالنيابة عن مديرية التربية والتعليم العالي الى ان خبرات د. صويلح الاكاديمية والبحثية المتميزة هي مكسب لوزارة التربية والتعليم العالي، وسيكون لها اثر نوعي ومميز في الارتقاء بعمل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، وبما يحقق رؤية الهيئة بتعزيز جودة ونوعية التعليم العالي الفلسطيني وتحفيز الإبداع والريادة في مؤسساته بما يمكّن الطلبة من الحصول على تعليم نوعي وفرص تعليمية لا تحدها أي مساحات بحيث يتماشى مع أفضل معايير الجودة والأداء.

وشكر عفانة كل من محافظ وبلدية قلقيلية على تكريمهم د. صويلح، وعلى تسليط الضوء على قصص نجاح المبدعين من المحافظة استطاعوا ان يشقوا طريقهم نحو المجد والتميز على المستويين الوطني والعالمي.

من جانبه، شكر د. وليد صويلح كل من مكتب محافظ قلقيلية وبلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم العالي على حفاوة الحفل وكلمات التهنئة، شاكرا ثقة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مؤكدا ان هذ الثقة ستكون دوما حاضرة نحو الارتقاء بعمل الهيئة وتطويرها بما يحقق رؤية ورسالة الهيئة، ويكفل ضمان وتعزيز جودة التعليم العالي في فلسطين، وتحفيز الإبداع في مؤسسات التعليم العالي، وتمكين الطلبة من الحصول على تعليم نوعي يلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، وينسجم مع أفضل المعايير الدولية مطلعا الحضور على اهم اعمال الهيئة وتخصصاتها.

وتم في نهاية الحفل تكريم د. وليد صويلح بدروع تقديرية وهدايا رمزية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018