السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا وجمعية القمر تبحثان اطلاق مبادرة اعلاء صوت المواطنين

نشر بتاريخ: 14/08/2018 ( آخر تحديث: 14/08/2018 الساعة: 12:24 )
بلدية اريحا وجمعية القمر تبحثان اطلاق مبادرة اعلاء صوت المواطنين
اريحا- معا- بحث رئيس جمعية القمر الخيرية مهند داود ورئيس بلدية اريحا سالم غروف، تفعيل وتطبيق قانون الهيئات المحلية سنة 1997، مادة رقم(15) والخاص بفرض رسوم على الاماكن السياحية بهدف تحسين الخدمات المقدمة من البلدية للمواطنين في مدينة اريحا. 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من جمعية القمر الخيرية ضم رئيس جمعية القمر مهند غروف ونائب الرئيس يزن قريشي، ومسؤول العلاقات العامة والاعلام موسى ابورومي، وخليل سالم عضو هيئة ادارية، وايمان جوده مسؤول المشاريع في الجمعية وموسى محمد وعيد سالم متطوعي في جمعية القمر. وفي بداية اللقاء، اشاد داود بالدور الريادي الذي تقوم به بلدية اريحا في اطار خدمة المجتمع وتقديم أفضل خدمة لمواطني اريحا، مثمناً هذا الدور، مؤكداً على اهمية الشراكة بين المؤسسات من اجل خدمة المجتمع والرقي به.
ونوه داود الى مبادرة اعلاء صوت مواطني اريحا والتي ستطلقها جمعية القمر، بهدف تفعيل وتطبيق قانون الهيئات المحلية سنة 1997، مادة رقم(15) والخاص بفرض رسوم على الاماكن السياحية بهدف تحسين الخدمات المقدمة من البلدية للمواطنين، ما سيسهم في زيادات واردات البلدية سنوياً وهذا ينعكس ايجاباً على تقديم مزيد من الخدمات للمواطنين في مدينة اريحا. 
بدوره، اشاد غروف بمستوى الوعي والنهج الذي تنتهجه جمعية القمر في اطار خدمة مواطنين ورفع مستوى الوعي لدى افراد المجتمع، مرحبا باطلاق جمعية القمر مبادرة اعلاء صوت مواطني اريحا وبعلاقة الشراكة بين القمر الخيرية مع بلدية اريحا، في اطار خدمة المواطن في مدينة اريحا. 
من جانبه، اشار ابو رومي الى ان جمعية تسعى لإعطاء دور اكبر للشاب في صناعة القرار والتأثير في مجتمعهم والتغيير نحو الافضل، من خلال مبادرة اعلاء صوت مواطني اريحا والتي تنفذ للسنة التالية على التوالي. 
وتحدثت جودة عن الية تفعيل قانون الهيئات المحلية سنة 1997، مادة رقم(15) والخاص بفرض رسوم على الاماكن السياحي، من حيث دراسة هذا القانون والعمل على تفعيل تطبيقه من خلال بلدية اريحا وبالتعاون مع القطاع السياحي في المدينة.