الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نهضة ابوديس الخيرية تحيي يوم الشباب العالمي

نشر بتاريخ: 14/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 00:00 )
القدس - معا - نظمت جمعية "نهضة ابوديس الخيرية" وبمشاركة مؤسسات من المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية في منطقة شرقي القدس احتفالا جماهيريا بيوم الشباب العالمي واحتفالا بهذا اليوم الذي يعبر عن تقديرنا للشباب الفلسطيني ، ضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي والممول من الممثيلية النرويجية والذي تنفذه جمعية النهضة بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية.

حيث تركزت الاحتفالية هذا العام على رسم جداريه بشارع الجامعة في بلدة ابوديس حول طموح الشباب وحول مواجهة العنف بكل أشكاله حيث قام مجموعة من المتطوعين برسم هذه الجدارية التي تعبر عن روح التطوع والطموح لدى الشباب .

وقد عبر المحامي بسام بحر عن شكره لمجموعة الشباب المتطوعين وأكد على السعي لتحقيق مسيرة الشباب للحصول على حقوقهم في التعليم، والصحة، والاقتصاد، والسياسة، واتخاذ القرارات، والحياة العامة.

وأكد على أهمية دور الشباب في كل جهد ومسعى لتحقيق التنمية المستدامة، وضرورة استثمار طاقات الشباب وحماسهم وإبداعاتهم، ولإيجاد حلول لحاجاتهم، ولهذا تسعى الجمعية لتنمية قدرات الشباب وتطوير و تنمية مهاراتهم ، الاجتماعية، والرياضية، والفنية، والثقافية، والنفسية، والصحية، والاقتصادية.

وأشار بحر على انه بالرغم من الاحتلال والضغوطات النفسية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية لم يؤثر ذلك على روح الإبداع عندهم، بل أصبحوا يقدموا دروساً في الصمود لكل الشباب في هذا العالم.