الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدى" تختتم فعاليات العام الدراسي

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 14:19 )
"المدى" تختتم فعاليات العام الدراسي
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة المدى فعاليات العام الدراسي 2017/2018، ضمن مشروع "من أجل هويتي أغني".
وجاء ذلك بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وبإشراف ودعم مؤسسة "التعاون"، بمخيم صيفي لما يقارب 95 طالبا وبإشراف 7 مدربين متخصصين، تلاه إقامة عرض فني عرضت فيه أغاني من تأليف وتلحين وغناء الطلبة خلال العام الدراسي وخلال المخيم الصيفي.
وقالت منسقة المشروع روان غنيم أنه اختتمت فعاليات هذا العام من المشروع في مخيم صيفي ضم 95 طالبا وطالبة، و7 مدربين متخصصين، من مدارس "شعفاط، والايتام الثوري، والفتاة اللاجئة د، وذكور علي بن أبي طالب، حصل فيه الطلاب على تدريبات مكثفة في مجال الموسيقى والرقص.
وتلاه عرض فني اقيم في مسرح الحكواتي، عرض فيه 10 فقرات فنية من ضمنها 8 أغاني من كتابة وتلحين وغناء الطلبة، والتي تركزت فحواها في تعبيرهم عن حياتهم اليومية وما يواجهونه فيها، بالإضافة الى الدبكة، مضيفة أنه تم تنظيم رحلة لكافة الطلبة كمكافأة لهم على التزامهم وجهودهم.
وأضافت أن المشروع حقق الهدف الاساسي منه، وهو تعريف الطلبة بالهوية الشخصية والهوية الثقافية والتراث الفلسطيني، وإكسابهم المهارات المتنوعة، وهو ما ظهر جليا عليهم في حفل الختام.
وأكدت غنيم أنهم الان بصدد التحضير لفعاليات العام الدراسي الجديد 2018/2019 ضمن مشروع "من اجل هويتي أغني" في نفس هذه المدارس والذي سيعمل على اكسابهم المهارات المتنوعة في الموسيقى والكتابة الابداعية والدراما بالإضافة إلى المهارات الحياتية المتنوعة.