الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يعزي بضحايا سقوط جسر "جنوى"

نشر بتاريخ: 15/08/2018 ( آخر تحديث: 15/08/2018 الساعة: 14:40 )
الأعرج يعزي بضحايا سقوط جسر "جنوى"
رام الله- معا- اعرب وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، باسمه وباسم قطاع الحكم المحلي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر ضحايا جسر "جنوى"، وحكومة وشعب إيطاليا الصديق، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع نائب القنصل الإيطالي العام في القدس فدريكو دي مونوبلي.
وجرى خلال اللقاء إقرار مشروعين ممولين من الحكومة الإيطالية من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية، سيجري العمل على انجازهما خلال هذا العام، وهما مشروع مركز الفسيفساء، ومشروع تعليم اللغة الإيطالية.
بدوره، أشاد الأعرج بالدعم الايطالي لقطاع الحكم المحلي على مدار السنوات السابقة، الأمر الذي كان له أثر ملموس على أرض الواقع وأسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز صمودهم في كافة مناطق تواجدهم على الأراضي الفلسطينية.
وأكد الأعرج أهمية توسيع مجالات الاهتمام ودعم الجوانب الثقافية والاقتصادية والفكرية والسياحية وغيرها، وذلك من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية الشاملة.
وأعرب الأعرج عن أمله في زيادة الدعم الايطالي خلال المرحلة المقبلة من خلال التفكير بإعداد وإطلاق برنامج جديد يستهدف قطاع الحكم المحلي بشكل عام، من خلال التنسيق والتواصل المتبادل بين طواقم الوزارة والقنصلية الإيطالية.
من جهته، أعرب دي مونوبلي عن ارتياحه للعمل مع قيادة الوزارة والتنسيق المستمر معها من أجل متابعة تنفيذ المشاريع المقرة والتي تهدف بالأساس لخدمة المواطنين والتسهيل علي