الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ظروف صعبة- 1000 فلسطيني في العراء على معبر رفح

نشر بتاريخ: 17/08/2018 ( آخر تحديث: 18/08/2018 الساعة: 11:06 )
ظروف صعبة- 1000 فلسطيني في العراء على معبر رفح
القاهرة - معا - قالت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري أن أجهزة الامن المصرية سمحت لـ 1000 عالق فلسطيني بالمبيت امام معبر رفح البري حتى يوم الاحد القادم.
وأكدت المصادر الامنية أن اجهزة الامن طالبت العالقين بالانصراف من أمام معبر رفح البري باتجاه مدينة العريش والعودة الاحد القادم موعد فتح المعبر لمدة يوم واحد قبل أجازة عيد الاضحى المبارك ألا ان العالقين الفلسطينيين رفضوا الانصراف من امام معبر رفح البري نظرا لنفاد اموالهم ما دعا أجهزة الامن المصرية بالسماح لهم بالمبيت امام المعبر خاصة وان اليوم الجمعة وغدا السبت الاجازة الرسمية لمعبر رفح البري على أن يفتح يوم الاحد القادم لعودة العالقين الفلسطينيين بالجانب المصري.
وأكدت المصادر ان هناك أعداد كبيرة من العالقين بمدينة العريش والقاهرة سيجري عودتهم لقطاع غزة الاحد القادم ويغلق المعبر من الاثنين القادم ويعاد فتحه مرة اخرى الاحد بعد القادم عقب انتهاء اجازة عيد الاضحى المبارك.
كما ستعود الفصائل اللفلسطينية المتواجدة في القاهرة الان يوم الاحد القادم مساء على أن تعود الفصائل مرة أخرى للقاهرة عقب أجازة عيد الاضحى المبارك.
وقال مسافرون لـ معا: "عار كبير ان يستمر السفر على المعبر لـ 5 ايام، والمسافة لا تأخذ اكثر من خمس ساعات، سنقضيها في العراء".
وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم "كان من المتوقع في ظل هذا الحضور الفصائلي الكبير في القاهرة أن تنتهي على الأقل المآسي والعذابات التي يتعرض لها العالقين في الجانب المصري من أيناء غزة، حيث لا يزال أكثر من ألف منهم في العراء منذ أكثر من خمسة أيام بلا طعام ولا ماء جلهم من الأطفال والنساء والمرضى والمصابين، مما يستدعي تدخلا عاجلا من كل المتواجدين في القاهرة ومن السفارة الفلسطينية والإستجابة الفورية لصرخات ونداءات هؤلاء وإنهاء مأساتهم فورا وضمان تنقلا وسفرا آمنا حرا وكريما لأهلنا في القطاع ".