الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان و270 اصابة على حدود غزة

نشر بتاريخ: 17/08/2018 ( آخر تحديث: 18/08/2018 الساعة: 11:43 )
شهيدان و270 اصابة على حدود غزة
غزة- معا- استشهد شابان وأصيب 270 بنيران الاحتلال في الجمعة الـ 21 والتي حملت اسم "ثوار من أجل القدس والاقصى".
وقالت وزارة الصحة في غزة ان الشاب كريم ابو فطاير 30 عاما استشهد اثر اصابته برصاصة في الرأس قرب مخيم العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما استشهد سعدي اكرم أحمد أبو معمر 27 عاما بعد اصابته شرق رفح.
وقالت وزارة الصحة ان 270 مواطنا اصيبوا تم علاج 166 في النقاط الطبية و104 بالمستشفيات من بين الاصابات 60 بالرصاص الحي.
ووصل عشرات الالاف من الشبان الى مخيمات العودة الخمسة للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار حيث اشعل شبان الانتفاضة اطارات السيارات لتشويش الرؤية امام قناصة الاحتلال فيما رفع عدد اخر اعلام فلسطين ومجسم لقبة الصخرة.
وشارك قادة الفصائل في المسيرات على راسهم اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ويحي السنوار رئيس الحركة في غزة.
وفي ذات السياق اعلنت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار المسيرات في الجمعة القادمة.
وقال هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فسطين ان الشعب الفلسطيني اكد في هذه الجمعة اصراره على مواصلة المسيرة مهما بلغت درجة العدوان والحصار والاوضاع المعيشية الصعبة
وأضاف في مؤتمر صحفي شرق غزة أن هذه الجمعة تتزامن مع حرق المسجد الاقصى التي استهدفت المكانة الدينية للمسجد الاقصى حتى هذه اللحظة .
واعتبر ان المشاركة الجماهيرية الواسعة في هذه الجمعة وجهت رسائل مهمة من حيث التوقيت واهمية اللحظة السياسية الفارقة وفي ظل استمرار العدوان الشامل على شعبنا بان مسيرا العودة مستمرة ومتواصلة ولن تتوقف.
وأضاف :"وجهت الجماهير رسائل لكل الاطراف المتآمرة على شعبنا ان لا مساومة على حقوقنا المتمثلة برفع الحصار بشكل كامل عن غزة ووقف كل اشكال العدوان".
واعتبر ان المسيرات وجهت رسالة واضحة الى الفصائل والقوى المتحاورة في القاهرة انها تعقد الامل عليهم وتنتظر منهم ان يلتقطوا بجدية الجهود المصرية المشكورة من اجل الاتفاق على مجمل القضايا وعلى راسها انجاز المصالحة مرتكزين على مبدأ الشراكة.
واعلنت الهيئة ان الجمعة القادمة هي جمعة الوفاء للطواقم الطبية والاعلامية تاكيدا على اعتزانا لجهودهم منذ انطلاق مسيرات العودة.

482423
482424
482422#